المنتخب المصري
المنتخب المصري


 إنفوجراف.. منتخب مصر يبدأ مشوار الحلم في كأس العالم أمام أوروجواي

سيد عبدالله- عمر البانوبي

الجمعة، 15 يونيو 2018 - 10:13 ص

 

يبدأ منتخب مصر في الثانية من ظهر اليوم، الجمعة، مشوار حلم إسعاد 100 مليون مصري بخوض المباراة الأولى في كأس العالم أمام أوروجواي على ملعب إيكاترينبورج أرينا.


عاد منتخب مصر إلى المشاركة في نهائيات كأس العالم بعد 28 سنة من الغياب وبعد مشاركتين فقط طوال تاريخ الفراعنة مع الساحرة المستديرة ليصبح الإنجاز الأكبر لجيل لم يتوقع له أحد الوصول للمونديال بعد فشل جيل أبناء «المعلم» حسن شحاته في تحقيق هذا الهدف الذي طال انتظاره في تصفيات كأس العام 2010.

لم يكن أكبر المتفائلين يتوقع صعود مصر إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 بعد افتتاح التصفيات التمهيدية بهزيمة غريبة أمام منتخب تشاد في مباراة الذهاب، قبل أن يرد الفراعنة بفوز بالأربعة في مباراة الإياب ويبدأ مشوار دور المجموعات الصعب.

حالة من التشاؤم سيطرت على المصريين بسبب الطريقة الدفاعية التي يعتمد عليها الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني الذي يبدأ مشواره مع الفراعنة، ولكن حسم المنتخب مباراته الأولى في دور المجموعات النهائي بتصفيات كأس العالم خارج أرضه بالفوز على الكونغو بهدفين مقابل هدف وحيد.

واستقبل المنتخب المصري نظيره الغاني على ملعب الجيش ببرج العرب في الإسكندرية وحقق فوزًا رائعًا بهدفين نظيفين سجلهما عبد الله السعيد ومحمد صلاح، قبل أن يخسر أمام نظيره الأوغندي بهدف نظيف على أرض الأخير ليتعقد موقف المجموعة.

وعلى ملعب الجيش ببرج العرب جاءت الفرصة مجددًا لعودة منتخب مصر فحقق فوزًا ثمينًا على نظيره الأوغندي بهدف نظيف سجله محمد صلاح الذي حمل على كتفيه مسؤولية تحقيق حلم وآمال المصريين في الصعود إلى نهائيات كأس العالم.

وفي الجولة قبل الأخيرة من التصفيات استطاع منتخب مصر أن يحقق فوزًا دراماتيكيًا على الكونغو بهدفين لهدف في الوقت القاتل بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، قبل أن يحصل محمود حسن «تريزيجيه» على ركلة جزاء سجلها محمد صلاح ليصعد بمصر رسميًا إلى نهائيات كأس العالم في روسيا.

واختتم المنتخب المصري التصفيات بتعادل مع غانا في مباراة تحصيل حاصل شهدت تجربة بعض اللاعبين الذين لم يعتمد كوبر عليهم بشكل أساسي في مرحلة التصفيات.

ووقع منتخب مصر في المجموعة الأولى بنهائيات كأس العالم مع منتخبات روسيا صاحب الأرض والضيافة والسعودية وأوروجواي.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة