محافظ أسيوط يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك محافظ أسيوط يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك

محافظ أسيوط يؤدي صلاة عيد الفطر المبارك وسط حشد من المواطنين

محمد منير الجمعة، 15 يونيو 2018 - 10:20 ص

أدى المهندس ياسر الدسوقي ،محافظ أسيوط، صلاة عيد الفطر المبارك بساحة أرض الملاعب بحي شرق مدينة أسيوط وسط حشد كبير من المواطنين.

كما أدى الصلاة معه اللواء أحمد عبد الغفار مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد واللواء جمال شكر مدير أمن أسيوط واللواء حاتم رياض مفتش مباحث الامن الوطنى بالمحافظة والعقيد وليد الشحات المستشار العسكرى للمحافظة والعديد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية بالمحافظة واعضاء اتحاد شباب أسيوط وشباب الاحزاب والنقابات.. بينما صلى المواطنون بالمراكز والمدن والقرى العيد بالساحات الـ 73 المخصصة من الأوقاف.

وفي خطبة العيد حث الدكتور عبد الناصر نسيم وكيل وزارة الأوقاف على الإقتداء واستلهام العبرة من هذه المناسبة الكريمة لافتاً إلى أن العيد شرع للتواصل والتراحم وإدخال البهجة على القلوب ودعا المواطنين الى التراحم والمودة والتكافل فيما بينهم..

عقب الصلاة هنأ المحافظ جموع المصليين بالعيد ووزعت الحلوى والهدايا على الأطفال ابتهاجا بهذه المناسبة السعيدة والتقط الحضور الصور التذكارية مع المحافظ والقيادات التنفيذية والامنية والدينية .

وأكد المحافظ أن كافة الأجهزة الخدمية بالمحافظة تعمل طوال أيام العيد للتأكد من سلامة المرافق وتوصيل خدماتها كاملة للمواطنين وإصلاح أي أعطال محتملة ومواجهة اية طارىء لافتاً أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمحافظة والفروع التابعة لها بمختلف وحداتها المحلية لاستقبال أى شكاوى أو بلاغات واردة من المواطنين خلال فترة العيد فضلاً عن التواجد الدائم لمفتشي التموين وشن حملات تموينية على الأسواق والمخابز للتأكد من تشغيلها والتأكد من سلامة السلع المعروضة ومن توافر السلع الرئيسية المدعمة كالخبز واسطوانات البوتاجاز والوقود كما تم توفير 11سيارة إسعاف مجهزة تابعة لمرفق الإسعاف للتواجد في أماكن التجمعات والحدائق وعلى الطرق السريعة للتعامل مع أية حالات طارئة.

وأوضح المحافظ أن تم تجهيز الحدائق والمتنزهات لاستقبال المواطنين للاحتفال بأيام عيد الفطر المبارك وذلك وسط تشديدات واستعدادات أمنية على أعلى مستوى لتوفير الجو المناسب للاحتفالات والتصدى لأى أعمال قد تفسد فرحتهم بالعيد لافتاً أنه لأول مرة تم تطوير الحديقة الدولية ببني غالب وتهيئتها لاستقبال المواطنين خلال أيام عيد الفطر المبارك لإضفاء بهجة وفرحة عليهم.

كان المحافظ قد قام أمس بزيارة للمستشفيات العامة والشرطية وقدم الهدايا العينية والمادية للمرضى كما زار السكرتير العام دور الايتام وقدم الهدايا والتهاني للأطفال الايتام لإدخال البهجة والفرحة إلى نفوسهم بمناسبة العيد كما استقبل المحافظ المهنئين بديوان عام المحافظة من كافة فئات الشعب وبينهم عدد كبير من رجال الدين الإسلامي والمسيحي والمواطنين.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة