رنا الطوخي رنا الطوخي

حوار| رنا الطوخي: الإعلام هدفي.. والتمثيل موهبتي

محمد فتحي الجمعة، 15 يونيو 2018 - 09:47 م

قالت رنا الطوخي الوصيفة الأولى لمسابقة «ملكة الموضة والسلام»؛ إن التشكيك في نزاهة نتائج مسابقات ملكات الجمال دائما ما يخرج من المشاركات الخاسرات.

 

وأضافت «الطوخي» في حوار مع «بوابة أخبار اليوم» أن الهدف الأساسي لمثل تلك المسابقات هو دعم السياحة والترويج لها، إضافة لاكتشاف المواهب الفنية.

 

وتابعت الوصيفة الأولى لمسابقة «ملكة الموضة والسلام»؛ أنه تعكف على دراسة الإعلام لتحقيق هدفها بأن تصبح مذيعة مشهورة، معتبرة أن التمثيل والوقوف أمام الكاميرا أكثر ما يميزها.

 

وإلى نص الحوار.. 
 


 
◄ ما أصعبُ الشائعات التي تهاجم مسابقات ملكات الجمال، من وجهة نظرك؟


 
 الإساءة لإدارة المسابقات بحجة تزوير النتيجة النهائية؛ فبعض المتسابقات اللاتي لم يحالفهن الحظ بالفوز، يبدأن في إطلاق شائعات غير حقيقية وغير منطقية، مثل تزوير النتيجة النهائية، وقد يسئن لسمعة المتسابقات داخل المعسكر ويروين قصصًا لا أخلاقية.


 
◄ هل تعتقدين أن هناك من ينفخ في النار لكي يشعل تلك الشائعات؟


 
لو دققت في من يطلق الشائعات ستجد أنهن الخاسرات اللاتي تنشب بينهن خلافات شخصية داخل المعسكر.. وبعد إعلان النتيجة لا يتقبلن الخسارة فيبدأن تأليف القصص وإطلاق الشائعات، ولو على حساب سمعة باقي المتسابقات وإدارة المسابقة.

 


 
◄ هل واجهتي أي مشكلات أو مضايقات داخل المسابقة؟


 
 على العكس تمامًا، بل أحسست كأني وسط أهلي، كما أن الدكتورة نرمين المصري رئيسة المسابقة والدكتور محمود حلمي المنسق العام استقبلانا خير استقبال، وكانا يخافا علينا جدًّا من الضيوف داخل الفندق، وللهدف نفسه كان يتم توجيهنا بتعليمات للحفاظ على المظهر العام لنا، ومن تخالف التعليمات تستبعد فورًا من المسابقة.


 
◄ هل من المحتمل أن تنشأ تلك الشائعات من مسابقات منافسة؟


 
 لا لأن لكل مسابقة من مسابقات الجمال هدفًا غير أهداف المسابقات الأخرى.


 
◄ ما الهدف من تلك المسابقات؟


 
 أولاً: جذب السياحة إلى مصر ونشر السلام.

 

ثانيًا: اكتشاف المواهب والوجوه الجديدة التي لم تحظَ بفرصة جيدة للظهور.

 

 أما على الجانب الإنساني،فيعتبر الهدف الثالث مد يد العون للمبادرات الخيرية والجمعيات الخيرية، وملاجئ الأيتام.


 
◄ ما هدفك الشخصي من خوض مسابقة مثل مسابقة ملكة جمال؟


 
هدفي التركيز على كل الجوانب الإيجابية لمصر ونشرها للعالم في صورة مشرفة، كما أن لدي مشروعي الذي أخبرت به لجنة التحكيم أثناء الاختبارات، فأنا أريد عمل إعادة تأهيل لنهر النيل، وأتمنى أن يصل صوتي إلى وزير البيئة، بالإضافة إلى تصوير كل الأماكن السياحية في مصر غير المعروفة، ونشرها داخل كل المطارات في الوطن العربي، بل العالم كله. وأعتقد أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة صرحت من قبل بأنها تهتم بكل من لديه أفكار من الشباب.


 
◄ ما طموحاتك بعد المسابقة؟


 
 بعد المسابقة تركيزي سينصب على مجال دراستي كمذيعة؛ إذ أجيد فن الحوار والحضور أمام الكاميرا، وفضلاً على ذلك أحب التمثيل منذ صغري وأتقمص أي دور بسهولة، وقد بدأت بالفعل في اتخاذ أولى خطواتي في التجربة الفنية عبر عمل لا يزال في مرحلة التنفيذ حاليًّا.

 

◄ ما الرسالة التي تتوجهين بها إلى كل من تطمح في الفوز بلقب مثل الوصيفة الأولى؟
 
تحلي بالثقة، وإياكِ والغرور.. ركزي على هدفك، ولا تسمحي لأحد بأن يفسد مشوارك بشائعات مزيفة، أو يشتت أفكارك.. لا تيأسي أبدًا، وارفضي فكرة الاستسلام.. واصلي بحماس ستصلي إلى كل ما تحلمين به.
 
وأخيرًا.. تذكري أن الجمال ينبع من الداخل إلى الخارج وليس العكس.

«رنا الطوخي» الوصيفة الأولى لـ2018 تكشف حقيقة شائعات المسابقات
«رنا الطوخي» الوصيفة الأولى لـ2018 تكشف حقيقة شائعات المسابقات
«رنا الطوخي» الوصيفة الأولى لـ2018 تكشف حقيقة شائعات المسابقات
«رنا الطوخي» الوصيفة الأولى لـ2018 تكشف حقيقة شائعات المسابقات

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة