ليونيل ميسي يهدر ركلة جزاء أمام أيسلندا
ليونيل ميسي يهدر ركلة جزاء أمام أيسلندا


روسيا 2018| حكاية البرغوث الأرجنتيني مع إهدار ركلات الجزاء مع الأرجنتين

أحمد نزيه

السبت، 16 يونيو 2018 - 05:40 م

فوت نجم الأرجنتين ليونيل ميسي على منتخب بلاده فرصة الفوز بأول ثلاثة نقاط في مونديال روسيا 2018، بعدما أهدر ركلة جزاءٍ في تعادل منتخب التانجو مع نظيره الأيسلندي، في أولى مواجهات المجموعة الرابعة الحديدية، التي تضم أيضًا منتخبي كرواتيا ونيجيريا.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، بعدما تقدم سيرجيو أجويرو للأرجنتين عند الدقيقة 19، قبل أن يعدل الأيسلنديون الكفة بعدها بأربع دقائق عن طريق الفريد فينبوجاسون.

ثالث الأرجنتينيين في المونديال

وهذه الركلة أول ركلة جزاء يهدرها ميسي في كأس العالم، ولم يسبق له أن سدد ركلة جزاء بالمونديال من قبل، وبات ميسي ثالث لاعب أرجنتيني في التاريخ يهدر ركلة جزاء في بطولة كأس العالم.

وسبق ميسي في إهدار ركلات الجزاء للأرجنتين في المونديال، فيرناندو في كأس العالم 1930، وأورتيجا في مونديال 2002 أمام السويد، إلا أن زميله هيرنان كريسبو أكمل الكرة في المرمى، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفٍ لمثله، الذي أقصى الأرجنتين حينها من الدور الأول.

شاهد ركلة جزاء أورتيجا في مونديال 2002

ميسي صعق منتخب بلاده بإهداره ركلة الجزاء تلك، وعقد وضعيتها مبكرًا في مشوارها للتأهل للدور الثاني بالمونديال، في مسعاها لاستعادة اللقب الغائب منذ 32 عامًا.

ولكن ركلة الجزاء تلك ليست الأولى والمهمة التي يهدرها ميسي مع الأرجنتين، فقد أهدر أولى ركلات جزاء منتخب بلاده في المباراة النهائية لكأس كوبا أمريكا عام 2016، أمام تشيلي، لتخسر بعدها الأرجنتين لقب الكوبا، الذي فشلت في استعادته منذ آخر تتويج لها عام 1993.

شاهد الركلة المهدرة من ميسي في نهائي الكوبا

وخلاف تلك الركلتين الحاسمتين، أهدر ميسي مع الأرجنتين ركلتين خلال مباراتين وديتين مع كلٍ من ألمانيا والبرازيل.

أربعة ركلات أهدرها ميسي مع منتخب التانجو، أقساهم كانت تلك التي ضيعت الكوبا، وربما الساحر الأرجنتيني يندم كثيرًا على التي أهدرها اليوم، ضد أيسلندا إن أُقصيت بلاد الفضة مبكرًا من مونديال بلاد الروس.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة