ليونيل ميسي ومارتن باليرمو
ليونيل ميسي ومارتن باليرمو


روسيا 2018| من وحي «ركلة جزاء ميسي المهدرة».. حكاية أرجنتيني أهدر 3 في مباراة واحدة!

أحمد نزيه

السبت، 16 يونيو 2018 - 06:46 م

أهدر البرغوث الأرجنتيني ركلة جزاء أمام أيسلندا في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة بالمونديال، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، ويفرط منتخب التانجو بأول نقطتين في مشوار مونديال روسيا 2018.

وبات ميسي ثالث لاعب أرجنتيني في التاريخ يهدر ركلة جزاء في بطولة كأس العالم، فيرناندو في كأس العالم 1930 بأوروجواي، وأورتيجا أمام السويد في مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان.

ولكن هناك لاعب أرجنتيني أهدر ثلاث ركلات جزاء في مباراة واحدة، هو لاعب بوكا جونيور مارتن باليرمو، النجم الصاعد عام 1999، والذي أجهضت تلك الركلات على مستقبله الكروي في المنتخب الأرجنتيني.

حكاية الثلاث ركلات المهدرة

وفي دور الثمانية لكوبا أمريكا 1999 ببوليفيا، التقت الأرجنتين مع كولومبيا، وتقدمت الأخيرة بهدفين نظيفين، لتحتسب ركلة جزاء للأرجنتين، ويدخل حينها مارتن باليرمو ويسددها بالعارضة.

لم تيأس الأرجنتين وأُتيحت لها ركلة أخرى، وانبرى لها نفس اللاعب، وهذه المرة أطاح بها خارج المرمى، وبعد أن أصبحت النتيجة 3-0 لكولومبيا، نال منتخب  التانجو ركلة جزاء ثالثة، سددها مارتن باليرمو هذه المرة في المرمى، ولكن الحارس الكلومبي تصدى لها.

شاهد الركلات الثلاثة المهدرة

بعد ذلك، تم استبعاد مارتن باليرمو من منتخب الأرجنتين ولم يتم استدعاؤه لفترةٍ طويلةٍ، كما وُئد حلمه بالاحتراف الخارجي في أوروبا، وبقيَ لاعبًا في بوكا جونيو الأرجنتيني.

تكفير مارتن باليرمو عن ذنبه

بعد عشر سنوات، احتاجت الأرجنتين للفوز على البيرو في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2010، بعدما تأزم وضعها في التصفيات، آنذاك، وقتها خرق مدرب الأرجنتين ديجو أرماندو مارادونا تقليدًا بعدم استدعاء مارتن باليرمو، واستدعاه لمباراتي البيرو وأوروجواي الحاسمتين في مصير التأهل.

تقدمت الأرجنتين على البيرو، التي لا تملك أي أمل بالتأهل، بهدفٍ نظيفٍ، وفي الدقيقة 89 عدل منتخب البيرو النتيجة، لتواجه الأرجنتين حينها شبح الإقصاء من كأس العالم، إن لم تنتصر على أوروجواي في عقر دارها في مونتفيديو.

ولكن الدقيقة 93 حملت بشرى سارة للأرجنتين حينما كفر باليرمو عن خطأه بعد أربعة عشر عامًا، وسجل هدفًا تاريخيًا، عبّد الطريق لمنتخب التانجو للمرور نحو كأس العالم.

شاهد هدف باليرمو القاتل في البيرو

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة