صربيا
صربيا


روسيا 2018| إنفوجراف..صربيا تسعى لإثبات الذات أمام كوستاريكا

أحمد أنور- سيد عبدالله

الأحد، 17 يونيو 2018 - 03:57 ص

 

يضربمنتخب صربيا موعدًا مع الظهور الأول في كأس العالم روسيا 2018،  من خلال مواجهة منتخب كوستاريكا، في إطار مبارياتالمجموعة الخامسة، على ملعب كوسموس أرينا.

قدم منتخب صربيا أداءً مميزًا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، بعد تصدر المجوعة الرابعة في تصفيات أوروبا برصيد 21 نقطة، لتتأهل في المونديال للمرة الثالثة في تاريخها.

وتأهل صربيا لمونديال روسيا 2018 متفوقًا على أيرلندا صاحبة المركز الثاني، ويلز في المركز الثالث، ثم النمسا، جورجيا ومولدوفا.

وتمكن المنتخب الصربي من تحقيق 6 انتصارات في 10 مباريات، وتعادلوا في 3 مناسبات وخسروا في لقاء وحيد على يد النمسا في أرضها.

 

لعبت صربيا في 16 أغسطس 2006 مباراتها الدولية الرسمية الأولى كبلد مستقل، وحققت الفوز في ذلك الوقت على جمهورية التشيك بنتيجة 3-1، وفي الطريق إلى أم البطولات التي أقيمت عام 2010 في جنوب أفريقيا شاركت صربيا بمسماها الجديد للمرة الأولى في التصفيات المؤهلة إلى العرس العالمي.

 

وتمكنت "النسور البيضاء" من التفوق في المجموعة الأولى على منتخبات فرنسا، بطل العالم السابق، إلى جانب النمسا وليتوانيا ورومانيا وجزر الفارو خاطفين بذلك بطاقة التأهل المباشر إلى النهائيات العالمية، لكنها ومع ذلك ودعت تلك البطولة العالمية من دور المجموعات.

 

وفي نسخة البرازيل 2014 اكتفت صربيا بدور المتفرج بعدما فشلت في ضمان التأهل بعد توقيعها على أربعة انتصارات وتعادلين وأربع هزائم في مجموعة كانت تضم بلجيكا وكرواتيا واسكتلندا وويلز ومقدونيا.

ويملك منتخب صربيا العديد من اللاعبين المحترفين، مثال لاعب نادي تشيلسي برانيسلاف إيفانوفيتش، وألكساندر كولاروف وماتيا ناستاسيتش  في حين يقود فيليب ديوريسيتش وأليكسندر ميتروفيتش خط الهجوم ويسعى المنتخب الصربي في الحلم ببلوغ التأهل للدور الثاني للمونديال من خلال مجموعته التي تضم البرازيل وسويسرا وكوستاريكا.

 

ويتواجد المنتخب الصربي في التصنيف الـ35 في أبريل 2018، وكان وصل لأعلى مرتبة له عام 1998 جاء في المركز السادس، وحقق أفضل نتيجة بكأس العالم بمونديال 1998 حيث بلغ الدور الثاني.

و

يتولى المدرب ملادن كرستايتش الإدارة الفنية للمنتخب الصربي في كأس العالم روسيا 2018.
ويحمل كرستايتش صاحب الـ44 عاما طموح المنتخب الصربي في النسخة المقبلة للمونديال بعد غيابه عن كأس العالم الماضي فكانت اخر مشاركة في عام 2010، ويقع المنتخب الصربي في مجموعة تضم منتخبات البرازيل وسويسرا وكوستاريكا.

وعين كرستايتش مدربا موقتا لشهرين متتالين للمنتخب الصربي خلفا لسلافو موسلين الذي تم فسخ عقده بالتراضي في نهاية مشوار صربيا الناجح في التصفيات والذي قدم أداءً مميزًا تصدر من خلاله المجموعة الرابعة في تصفيات أوروبا برصيد 21 نقطة، لتتأهل في المونديال للمرة الثالثة في تاريخها.

وتأهلت صربيا لمونديال روسيا 2018 متفوقًا على آيرلندا صاحبة المركز الثاني، ويلز في المركز الثالث، ثم النمسا، جورجيا ومولدوفا.

وتولى كرستايتش تدريب عدد من الأندية منها ألوان بارتيزان بلغراد فيردر بريمن وشالكه.

وتوج كرستايتش مع الوان فيردر بريمن بثنائية الدوري والكأس عام 2004، ومع فريق شالكة بكأس الرابطة الألمانية عام 2005، ومع بارتيزان بلغراد الثالث حقق الدوري الصربي 4 مرات أعوام 1996 و1997 و1999 و2010 وكأس صربيا ومونتينيغرو عام 1998.

ويعد لاعب لاتسيو سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش أبرز نجوم المنتخب الصربي وهو اللاعب الأعلى سعرا حيث يبلغ قيمته التسويقية 63 مليون جنيه إسترليني.

ويتواجد لاعبين أخرين يحملان أمال جماهير صربيا في المونديال وهم لاعب مانشستر يونايتد نيمانيا ماتيتش ولاعب شالكة ماتيا ناستاسيتش.

ويأتي المنتخب الصربي في المركز الثاني لمنتخبات المجموعة الخامسة من حيث القيمة التسويقية بـ 230.36 مليون جنيه إسترليني، بينما تبلغ القيمة السوقية الإجمالية للمنتخبات المشاركة في البطولة 12.35 مليار دولار.

وتأهل المنتخب الصربي لمونديال روسيا 2018 متفوقًا على أيرلندا صاحبة المركز الثاني، ويلز في المركز الثالث، ثم النمسا، جورجيا ومولدوفا.

 
ويتواجد المنتخب الصربي في التصنيف الـ35 في أبريل 2018، وكان وصل لأعلى مرتبة له عام 1998 جاء في المركز السادس، وحقق أفضل نتيجة بكأس العالم بمونديال 1998 حيث بلغ الدور الثاني.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة