جولة وزيرة الصحة في مستشفيات بورسعيد
جولة وزيرة الصحة في مستشفيات بورسعيد


  زايد: استدامة التمويل هو التحدي الأكبر لمشروع التأمين الصحي 

حاتم حسني- نبيل التفاهني

الأحد، 17 يونيو 2018 - 12:03 م

أكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، البدء في إحياء مشروع المستشفيات النموذجية الذي أعده وزير الصحة الأسبق د.عادل عدوي في كل المحافظات تمهيدا لتطبيق التأمين الصحي.

جاء ذلك في كلمة د.هالة زايد، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد ١٧ يونيو، بحضور محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، على هامش الجولة التي تقوم بها لتفقد استعدادات المنشأت الصحية بالمحافظة استعدادا لتطبيق التأمين الصحي.

ووجهت د.هالة زايد الشكر للوزير السابق د.أحمد عمادالدين راضي، على الجهد الذي بذله في ملف التأمين الصحي، مؤكدة أن ملف التأمين الصحي كان أحد تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالتعاون مع وزارات المالية والتضامن والإنتاج الحربي والاتصالات.

وشددت وزيرة الصحة على أن التحدي الأكبر في ملف التأمين الصحي يتمثل في استدامة التمويل لضمان نجاح واستمرار المشروع.

وقالت وزيرة الصحة والسكان إن منظومة التدريب تشمل كل شخص يتعامل مع المريض، مع التركيز على التعليم الon line لجميع أعضاء الفريق الطبي، بجميع محافظات الجمهورية.

ومن جانبه أوضح المحافظ اللواء عادل الغضبان، العمل على تطوير وإعادة تأهيل البنية التحتية في المناطق المحيطة بالمستشفيات والوحدات الصحية، إلى جانب الارتقاء بثقافة المواطن، مشيرا إلى أن منظومة من الانتاج الحربي والاتصالات والقوات المسلحة تتعاون في استكمال منظومة الكروت الذكية المخصصة لتلقي الخدمة، لافتا إلى تكليف رؤساء الأحياء بجمع دقيق لبيانات المواطنين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة