سام مرسي مع منتخب مصر أمام أوروجواي
سام مرسي مع منتخب مصر أمام أوروجواي


روسيا 2018| محسن صالح: لماذا لا نلغي «رأس الحربة» وندفع بسام مرسي؟

عمر البانوبي

الأحد، 17 يونيو 2018 - 03:41 م

 

انتقد محسن صالح، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، القدرات الهجومية للفراعنة في كأس العالم «روسيا 2018» بعد الهزيمة أمام أوروجواي بهدف نظيف في المباراة الافتتاحية بالدور الأول للمونديال.

 

وتولى محسن صالح تدريب منتخب مصر الأول مرتين الأولى من 1997 حتى 1998، ثم من 2002 إلى 2004.

 

وقال محسن صالح عبر حسابه الرسمي على «تويتر» :" لوحظ ان أي تمريرة طويلة لرأس الحربة مروان محسن يتم قطعها ..لوحظ ايضا أن أي تمريرة طويلة لا يستفاد منها..اذن في الحالتين تعود الهجمة علينا".

 

وأضاف المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر :"لماذا لا نلغي مركز رأس الحربة وندفع بسام مرسي في الوسط 6/4/0 ونعتمد علي انطلاقات تريزيجه وورده والسعيد كرؤوس وهمية.. !!".

 

 

وعلق محسن صالح على دراما الدور الأول لكأس العالم قائلاً: "أنا مؤمن بوجود عوامل مساعدة واخري معاكسه..قوي قدرية..وفي كثير من المواقف هذه العوامل هي التي تحدد النتيجة من يفوز رغم سوء مستواه ومن يخسر وهو الافضل".

 

وتابع :"مثال علي ما أقول المغرب خسر في الدقيقة 95 وهو مسيطر من ايران بنيران صديقة ورونالدو تعادل مع اسبانيا..شئ لا يصدقه عقل".

 

سيناريوهات الصعود

يملك منتخب مصر 3 فرص للصعود إلى دور الـ16 حال فوزه على روسيا والسعودية في المباراتين المُقبلتين وفوز أوروجواى على السعودية والفوز أو التعادل مع روسيا، وهذه السيناريو يصعد بأوروجواي ومصر مباشرة.

ويمكن لمنتخب مصر الصعود حال فوز أوروجواي على السعودية ثم الخسارة من روسيا مع فوز منتخب مصر فى مباراتي روسيا والسعودية، ليتساوى المنتخب القومي في عدد النقاط مع أوروجواى وروسيا، ويحسم فارق الأهداف الصاعد لدور الـ16.

ويتفوق المنتخب الروسي بفارق الأهداف بعد فوزه الكبير في المباراة الافتتاحية على السعودية بخمسة أهداف نظيفة، وفي المقابل عدم تسجيل مصر لأي هدف حتى الآن.

السيناريو الثالث يتمثل في فوز منتخب مصر على  روسيا والسعودية مع خسارة روسيا فى اللقاء الأخير من أوروجواي ويصبح المنتخب المصري مساويًا للروسي ويحسم الصعود فارق الأهداف.

يتصدر منتخب روسيا ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، ويليه منتخب أوروجواي في المركز الثاني بـ 3 نقاط، ثم منتخب مصر في المركز الثالث دون نقاط، ويتذيل منتخب السعودية الترتيب بدون نقاط.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة