رئيس هيئة تنشيط السياحة خلال اللقاء
رئيس هيئة تنشيط السياحة خلال اللقاء


رئيس «تنشيط السياحة» يستقبل وفدا إيطاليا لزيارة مسار العائلة المقدسة

مي سيد

الأحد، 17 يونيو 2018 - 07:26 م

استقبل رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي المهندس أحمد يوسف، اليوم الأحد، وفدًا سياحيًا لجمعية "Unitalsi" الخيرية الإيطالية، المختصة بتنظيم رحلات سياحة دينية، والتي نظمت رحلة سياحية إلى مصر لزيارة مسار رحلة العائلة المقدسة.

ويرافق الوفد رئيسة جمعية "Unitalsi" إيطاليا، ورئيس "Unitalsi" إقليم لاتسيو، وأسقف كنيسة مدينة ڤيتربو "Viterbo" الإيطالية، والأنبا برنابا السرياني، أسقف الكنيسة القبطية بروما وتورينو، كما يرافقهم وفدًا إعلاميًا من الصحافة والتلفزيون التابع لدولة الفاتيكان، والمستشار السياحي المصري في روما عماد فتحي.

ورحبت وزيرة السياحة د. رانيا المشاط، بالوفد الذي نظمته الجمعية الإيطالية، مشيرة إلى أنه تم ترتيت برنامجا للوفد يتضمن زيارة عدد من الأماكن التي يشملها مسار رحلة العائلة المقدسة، متمنية لهم الاستمتاع بزيارتهم إلى مصر.

وأشار رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إلى أن الهيئة سترافق الوفد في رحلته، والتي تستمر في الفترة من ١٧- ٢١ يونيو الجاري.

وأضاف "يوسف"، أن وزارة السياحة كانت نظمت في فبراير الماضي رحلة تعريفية لوفد من جمعية "UNITALSI" لزيارة النقاط الخمس التي تشملها المرحلة الأولى للمسار من أجل الترويج لرحلة العائلة المقدسة، ورافقهم وفدًا إعلاميًا من كبريات وكالات الأنباء والصحف الإيطالية، وأعلنت الجمعية وقتها اعتزامها ترتيب رحلات لمسار العائلة المقدسة.

وأعرب أسقف كنيسة مدينة ڤيتربو الإيطالية "Viterbo" المونسينيور فوما جاللي، عن سعادته بوجوده في مصر لأول مرة، مشيرا إلى أن مصر بلدا كبيرا وتمتلك حضارة عظيمة، مؤكدًا أن زيارته لمصر تمثل قيمة روحية بالنسبة له حيث سيتمكن خلالها من تتبع خطى العائلة المقدسة.  

وكان المكتب السياحي في روما، بالتعاون مع السفارة المصرية وجمعية Unitalsi، نظموا مؤتمرا صحفيا بمقر راديو الفاتيكان يوم ٦ يونيو الجاري، حضره سفير مصر في روما السفير هشام بدر، والذي أكد أن مصر ترحب دائما بضيوفها من جميع أنحاء العالم.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة