هيرفينج لوزانو
هيرفينج لوزانو


روسيا 2018| الثوابت انتهت .. ألمانيا تخسر أول افتتاح لها منذ مونديال 1982

أحمد نزيه

الأحد، 17 يونيو 2018 - 07:50 م

فجرت المكسيك أولى مفاجآت كأس العالم روسيا 2018، حينما انتصرت على ألمانيا بطلة العالم بهدفٍ نظيفٍ، لتنقاد الماكينات الألمانية لأول خسارة لها في مباراة افتتاحية لها بالمونديال منذ عام 1982.

وفي عام 1982، كانت قصة آخر هزيمة لألمانيا في مباراة افتتاحية لها بكأس العالم، عندما صعق رابح ماجر ورفاقه الألمان في مونديال إسبانيا، في المباراة التي انتهت بانتصار الجزائر على ألمانيا الغربية بهدفين لهدف.

ومن ذلك التاريخ، لم تتلقَ ألمانيا أي هزيمة، في المونديال على مدار 36 عامًا، هي مدة غياب البيرو عن الحدث الكروي الأهم، وكأن ألمانيا كانت تنتظر عودة البيرو من جديد للمونديال لتسجل أول خسارة لها في افتتاحياتها بالمونديال.

سجل مثالي في البدايات

بداية السجل المثالي لألمانيا في الافتتاحيات بدأ مع مونديال المكسيك عام 1986، حينما تعادلت ألمانيا الغربية مع أوروجواي بهدفٍ لمثله، ثم في عام 1990 انتصرت ألمانيا على يوغسلافيا بأربعة أهداف لهدفٍ واحدٍ.

وواصلت ألمانيا سجل نجاحاتها في الافتتاح بمونديال الولايات المتحدة عام 1994، حينما انتصرت على بوليفيا في افتتاح المونديال بهدفٍ نظيفٍ، وفي مونديال فرنسا 1998، انتصرت ألمانيا على الولايات المتحدة بهدفين نظيفين.

ومع حلول مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002، سحقت ألمانيا السعودية بثمانية أهداف نظيفة، لتسجل أقسى هزيمة لبلدٍ عربيٍ في المونديال، وفي مونديال 2006، الذي لُعب على أرضها، انتصرت الماكينات الألمانية على كوستاريكا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

مونديالا 2010 و2014 شهدا رباعيتين للمانشفت، على حساب كلٍ من أستراليا والبرتغال على الترتيب، وكان كلاهما دون ردٍ من قبل الفريق المنافس.

سلسلة ألمانيا الإيجابية تكسرت اليوم عند جرة المنتخب المكسيك، الذي صعق الألمان بهدفٍ سجله هيرفينج لوزانو في الدقيقة 35 من عمر المباراة.

أوروجواي تفك عقدتها

وعلى الجانب الآخر، كسرت أوروجواي قبل يومين عقدتها التي دامت 48 عامًا، بعدم تمكنها من تحقيق أي انتصار في المباراة الافتتاحية بفوزها على مصر بهدفٍ نظيفٍ سجله لاعب أتليتكو مدريد راؤول خمينيز في الأنفاس الأخيرة من المباراة.

وكان آخر انتصار لأوروجواي في مباراة افتتاحية عام 1970 في مونديال المكسيك، حينما انتصرت على إسرائيل بهدفين نظيفين.

وبهذا يبدو أن كأس العالم المقام حاليًا في روسيا، قد رفع شعار انتهاء الثوابت، وهو ما ظهر جليًا في المباريات التي لُعبت إلى الآن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة