أحمد عيد
أحمد عيد


حوار| أحمد عيد: أسباب ابتعادي عن الدراما «مجهولة»

حسن الكيلاني- سيد صبحي

الإثنين، 18 يونيو 2018 - 09:27 ص

 

كانت خطواته الفنية الأولى من خلال أدوار بسيطة فى فيلمى «حلق حوش» و«همام فى امستردام» وسطع نجمه بعدها تدريجياً حيث قدم العديد من الأعمال الفنية المتميزة منها مسرحية «الجميلة والوحوش» مع ليلى علوى وأحمد رزق وأفلام «شورت وفانلة وكاب» «فيلم ثقافى» «أفريكانو» «إزاى البنات تحبك» «قلب جرئ» «إوعى وشك» «ليلة سقوط بغداد» «أنا مش معاهم» «خليك فى حالك» «رامى الاعتصامى» «حظ سعيد « «يابانى أصلي» «خلاويص» ومسلسلات «أزمة سكر» و«صاحب السعادة» «أستاذ ورئيس قسم» واكتفى فى دراما رمضان بالمشاركة فى المسلسل الإذاعى «رابع جار» مع المطربة لطيفة أنه الفنان أحمد عيد الذى كان معه هذا الحوار..


< حدثنا عن مشاركتك فى المسلسل الإذاعى «رابع جار» ؟

 

- جسدت دور الجار الرابع فى عمارة مكونة من 3 شقق ويعمل طبيبا نفسيا يتدخل فى أمور جيرانه ويقلب حياتهم رأساً على عقب فى إطار كوميدى وسعيد بالمشاركة فى العمل خاصة أنه من إنتاج إذاعة الشرق الأوسط العريقة مع فريق فنى قوى سواء الفنانة لطيفة وكل فريق العمل المشارك على مستوى عال وأتمنى أن ينال المسلسل إعجاب الجمهور.

 

< هل تمتلك إذاعات ماسبيرو شريحة كبيرة من المستمعين ؟

 

- بالتأكيد نعم مازال هناك مستمعون قويون لإذاعات ماسبيرو وأنا شخصياً أحد هؤلاء المستمعين، وماسبيرو مازال محافظاً على مكانته ورونقه على الرغم من أنها ليس مثل الماضى، وعندما يُعرض علىّ عمل فنى جيد من ماسبيرو لا يمكننى رفضه لأنه واجب علينا المشاركة فى أعمال ماسبيرو والإذاعة حتى وإن كانت الأجور الخاصة بهذه الأعمال متواضعة لأنه من المهم أن نكون متواجدين فيها وأن نعمل دراما إذاعية للجمهور فماسبيرو تاريخ وتراث وسنوات طويلة من العمل والتفانى والإنتاج والعطاء.

 

< ما سبب غيابك عن الدراما التليفزيونية منذ «أستاذ ورئيس قسم» عام 2015 ؟

 

- بصراحة لا أعرف كيف تسير الظروف فى الدراما التليفزيونية الآن ولماذا لا يقوم أحد باستكمال التعاقد على مسلسلات معى أحياناً تعرض مسلسلات تليفزيونية علىّ ولكن العروض لا تكتمل لذا اكتفى بتقديم أفلام سينمائية من وقت إلى آخر فى الفترة الحالية.

 

< هل تعتقد أنه هناك ظلم واقع عليك لعدم المشاركة فى دراما رمضان؟

 

- فى الحقيقة لا أعرف ولكننى غير مؤمن ولا أعرف شيئاً عن «نظريات المؤامرة»، وحقاً لا أعرف الأسباب التى أدت لإبعادى عن الدراما التليفزيونية.

 

< ما الدور الذى تتمنى تقديمه وما نوعية الأعمال التى تفضلها ؟

 

- شرطى دائماً أن يكون ما أقدمه دراما تليفزيونية هادفة ترضى طموحى وأكون راضيا عما أقدمه سواء كان تراجيديا أو كوميديا أو غيره وهناك عدد كبير من الأدوار التى أتمنى تجسيدها ولكن أى دور هادف يتم عرضه علىّ سأقوم بتجسيده، أنا لدى اختيارات ومقاييس معينة تجعلنى اختار الأعمال التى أشارك فيها ولكننى فى المُجمل لا أحب كوميديا «الهلس» وأعشق الكوميدية الهادفة.

 

< هل تعتبر نفسك فنانا كوميديا هادفا ؟

 

- لا أستطيع قول ذلك «انتوا اللى بتقولوا كدة» سواء النقاد أو الجمهور والطبيعى أن الجمهور هو من يقول ذلك ويحكم على أعمالى إن كانت هادفة أو لا وليس أنا.

 

< كيف ترى التشابه بين قصة مسلسلك «أزمة سكر» و«سك على أخواتك» ؟

 

- ليست لى علاقة بهذا الأمر إطلاقا، وحتى إذا اقتبس صناع مسلسل «سك على اخواتك» القصة من «أزمة سكر» فهذا الأمر لا يعنينى وليس أنا من يقوم بتقييم هذا الأمر.

 

< من الفنانون الذين حرصت على مشاهدتهم فى دراما رمضان ؟

 

- «اللى بيجى أمامى بتفرج عليه» ولكننى أعشق بشكل خاص الأعمال الفنية للأساتذة عادل إمام ويحيى الفخرانى وهم من أولويات الأعمال الفنية التى أحب مشاهدتها لذا أحرص على متابعة أعمالهم فى دراما رمضان.

 

< كيف ترى حال السينما ؟

 

- والله كويسة «ادينا بنشتغل وبنجتهد» وقدمت مؤخراً فيلم «خلاويص» وسعيد بتقديم هذا العمل، أحياناً الفيلم ينجح بشكل لافت للنظر ومرات أخرى يحقق نجاحا بسيطا وهذا أمر طبيعى لأفلام أى فنان.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة