سقوط ألمانيا
سقوط ألمانيا


روسيا 2018| ألمانيا والبرازيل وإسبانيا والأرجنتين يبدأون مسلسل «تعثر الكبار»

عمر البانوبي

الإثنين، 18 يونيو 2018 - 11:18 ص

 

بدأ مسلسل «تعثر الكبار» مبكرًا في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» على الرغم من أن الجولة الأولى لم تنته بعد ولم تبح بكل أسرارها، ولكنها شهدت صدمات كبيرة لمشجعي المنتخبات صاحبة التاريخ والقوة والأسماء.

 

وشهدت الجولة الأولى مفاجآت في مختلف المجموعات بتعثر المنتخبات الكبرى سواء بالهزيمة أو بالتعادل وفقدان الصدارة مبكرًا في ظل صراع شرس على حجز بطاقات الصعود إلى الأدوار الإقصائية في كأس العالم.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم» مسلسل تعثر المنتخبات الكبرى في المباراة الأولى بكأس العالم في هذا التقرير:-

 

ألمانيا.. سقوط بطل

لم يكن أبرز المتفائلين من مشجعي منتخب المكسيك يتوقع المفاجأة الكبرى التي فجرها منتخب بلاده بالفوز على ألمانيا بهدف نظيف سجله لوزانو في المباراة الافتتاحية بالمجموعة السادسة.

 

وتصدر المكسيك المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، انتظارًا للمواجهة المرتقبة بين السويد وكوريا الجنوبية اليوم، الاثنين، والتي قد تدفع نتيجتها منتخب ألمانيا بطل كأس العالم الماضية ليسقط إلى ذيل الترتيب بعد فشله في التسجيل أمام المكسيك.

 

سويسرا تعطل البرازيل

 

لم تخل ترشيحات الصحافة العالمية وشركات المرهانات من اسم المنتخب البرازيلي لتحقيق لقب كأس العالم «روسيا 2018»، ولكن انطلاقة السامبا جاءت مخالفة لكل التوقعات.

 

فشل منتخب البرازيل في الحفاظ على تقدمه بهدف نظيف سجله فيليبي كوتينيو في الدقيقة 20، ليرد منتخب سويسرا بهدف التعادل الذي سجله تسوبر في الدقيقة 50 من ضربة رأس وتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

 

بهذه النتيجة انفرد منتخب صربيا بصدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، فيما جاء منتخب البرازيل في المركز الثاني برصيد نقطة وحيدة ويليه المنتخب السويسري بالرصيد نفسه ويتذيلها منتخب كوستاريكا دون أي نقاط.

 

ميسي يفشل في إنقاذ انطلاقة الأرجنتين

لم تكن حال الأرجنتين أفضل من جارتها البرازيل، فتعثر المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره الأيسلندي حديث العهد بكأس العالم وتعادل معه بهدف لمثله.

 

وأهدر ميسي فرصة إنقاذ انطلاقة الأرجنتين بفشله في تسديد ركلة جزاء احتسبت لصالح التانجو لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1، وتذهب صدارة المجموعة الرابعة لمنتخب كرواتيا الذي حقق فوزًا على نيجيريا في الجولة الأولى.

 

ويحتل منتخب الأرجنتين المركز الثاني برصيد نقطة وحيدة، يليه منتخب أيسلندا بالرصيد ذاته، ويتذيلها المنتخب النيجيري.

 

إسبانيا والبرتغال.. هل يفوز الصغار بصراع الكبار؟

 

رفض كريستيانو رونالدو خسارة منتخب بلاده أمام منتخب إسبانيا وسجل 3 أهداف بمفرده قادت البرتغال للتعادل مع الجيران بثلاثة أهداف لكل فريق.

 

وجاء تعادل البرتغال وإسبانيا ليمنح إيران الفرصة لتصدر المجموعة الثانية بعد فوزها القاتل على المغرب بهدف نظيف في الجولة الأولى.

 

فيما جاء المنتخب الإسباني في المركز الثاني والبرتغالي في المركز الثالث ولكل منهما نقطة وحيدة، ويتذيل المنتخب المغربي ترتيب المجموعة.

 

فهل يفوز الصغار بصراع الكبار ويصعد أحد المنتخبات المكافحة إلى الأدوار الإقصائية على حساب أحد العمالقة؟!

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة