هيكتور كوبر
هيكتور كوبر


روسيا 2018| مدافع منتخب مصر السابق يشرح.. كيف يلعب كوبر أمام روسيا؟

عمر البانوبي

الإثنين، 18 يونيو 2018 - 02:18 م

 

أكد هيثم فاروق، نجم مصر وفينورد روتردام الهولندي السابق، أن منتخب روسيا نال أفضلية بفوزه الكبير على منتخب السعودية في افتتاح نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» بسبب ضعف المنتخب السعودي وليس القوة المفرطة للدب الروسي.

 

واكتسح منتخب روسيا ضيفه منتخب السعودية في افتتاح نهائيات كأس العالم بخمسة أهداف نظيفة وتصدر ترتيب منتخبات المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط يليه منتخب أوروجواي بالرصيد نفسه ثم المنتخب المصري ويتذيلها المنتخب السعودي.

 

 وقال فاروق في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه تابع المنتخب الروسي خلال المباريات الودية التحضيرية قبل خوض نهائيات كأس العالم ولم يحقق أي فوز، ولكنه خسر مباريات لصالح منتخبات كبرى ومصنفة مثل البرازيل وفرنسا، وتعادل مع المنتخب الإسباني.

 

وأضاف نجم دفاع منتخب مصر السابق:" لا يمكن تقييم خط دفاع روسيا أو حارس المرمى أكنفيف على مباراة السعودية، لأنهم لم يتعرضوا لأي اختبار، ولكن يمكن تقييم المدرب ستانيسلاف تشيرتشيسوف والذي نجح في تحقيق انتصار كبير بتبديلاته".

 

وتابع :"أما على المستوى الهجومي فكان تشيرشيف صاحب الهدفين في مرمى السعودية أبرز اللاعبين في صناعة الفارق، ونعرفه جيدًا لأنه كان لاعبًا بنادي ريال مدريد الإسباني وصاحب الواقعة الشهيرة أمام قادش في الكأس باللعب رغم حصوله على 3 إنذارات واستبعاد الملكي بسببه من البطولة، وهناك أيضًا لاعب سيسكا موسكو الشاب جولوفين والذي صنع هدفين ويبلغ من العمر 22 سنة، وأتوقع له الانتقال لأحد الأندية الكبرى بعد المونديال".

 

وعن كيفية مواجهة روسيا قال فاروق:" كوبر عليه أن يحرم المنتخب الروسي من الهجوم على منتخب مصر وخصوصًا عبر الأطراف، ولابد أن يسيطر الفراعنة على الاستحواذ لأطول فترة ممكنة لحرمان الدب الروسي من امتلاك الكرة والسيطرة على مجريات اللعب".

 

واستطرد :"السرعات ستحسم الشكل الهجومي لمنتخب مصر أمام روسيا، ولابد أن يعتمد كوبر على لاعبين يملكون السرعات لتحقيق الفاعلية الهجومية، حال غياب محمد صلاح، وليس كما ظهرنا أمام أوروجواي".

 

واختتم فاروق:" أعتقد أن تشيرتشيسوف سيبدأ أمام مصر بالتشكيل الذي أنهى به مباراة السعودية، لأن هذا هو الأفضل، وهو تشكيل هجومي، يجب أن يقابله منتخب مصر بسيطرة دفاعية جيدة والاستحواذ على الكرة لأطول فترة ممكنة".

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة