صحفي إيطالي: رحلة الحج لمصر «شهادة محبة وأخوة»
صحفي إيطالي: رحلة الحج لمصر «شهادة محبة وأخوة»


صحفي إيطالي: رحلة الحج لمصر «شهادة محبة وأخوة»

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

الإثنين، 18 يونيو 2018 - 06:02 م

 

عبر الصحفي الإيطالي ماتيو مارشيلي، الصحفي بجريدة لافينيري التابعة لمجلس الأساقفة الكاثوليك بايطاليا، عن شعوره بالفخر لمتابعته زيارة الوفد الإيطالي القادم لزيارة مسار العائلة المقدسة.

 

وتابع مارشيلي في تصريح ،اليوم الاثنين، بأنه كصحفي متأثر جدا بتلك الرحلة التي تشهد لأول مرة قيادة مشتركة من مطران كاثوليكي وآخر أرثوذكسي، الأمر الذي يقدم شهادة محبة وأخوة من أجل الحوار بين الكنائس المختلفة.

 

ولفت مارشيلي بأن الحوار المشترك بين الأطياف كان قد استرجعه من جديد البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، بعد جهود حثيثة أشرف عليها بنفسه.

 

كما نقل مارشيلي تحياته للسلطات المدنية والكنيستين الكاثوليكية والأرثوذكسية على استقبالهم للوفد قائلا «بالفعل شيء رائع، أنا محظوظ للقيام بهذا الحج».

 

من جهة أخرى، صرح المطران لينو فوماجالي، مسؤول الوفد الإيطالي القادم لمصر لزيارة مسار العائلة المقدسة، بأنه تأثر باستقبال السلطات المدنية المصرية والكنيسة الكاثوليكية وأيضا الأرثوذكسية.

 

وتابع «بالنسبة لنا تعتبر هذه المناسبة فرصه للصلاة معا وللمشاركة في فرحنا المسيحي وشهادتنا».

 

كان البطريرك الأنبا ابراهيم اسحق، بطريرك الاقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك بمصر، قد استقبل الوفد السياحي الديني الايطالي القادم لزيارة مسار العائلة المقدسة، بمقر الكلية الاكليريكية بالمعادي.

 

ورافق الأنبا ابراهيم اسحق في حفل الاستقبال المطران برونو موزارو السفير الفاتيكاني بمصر، والمطران الأنبا توماس عدلي المدبر الرسولي لايبارشية الجيزة وبني سويف والفيوم، والأب يشوي رسمي مدير الاكليريكية والعديد من الكهنة والشمامسة.

 

ويتكون الوفد الايطالي من 45 شخص ويرأسهم صاحب السيادة المطران لينو فوماجالي، والعديد من الكهنة والشخصيات العامة والصحفيين.

 

بدأ الوفد بزيارة كنيسة السيدة العذراء بالمعادي، وبعدها انتقل إلى الاكليريكية لمقابلة البطريرك والاحتفال بالقداس الإلهي، وقام اليوم بزيارة بعض الأماكن السياحية مثل الأهرامات والمتحف المصري وسيستمر في زيارة بعض أماكن مسار العائلة المقدسة بالقاهرة ووادي النطرون.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة