صورة من البرنامج صورة من البرنامج

نادي الأسير: 120 أسيرًا فلسطينيًا يعانون أمراضًا مزمنة

رضا خليل الإثنين، 18 يونيو 2018 - 06:04 م

قال قدورة فارس، رئيس نادي الأسير الفلسطيني، إن هناك طفلًا فلسطينًا رهن الاعتقال لدي سلطات الإحتلال الإسرائيلي، بعضهم موقوف وبعضهم صدرت بحقهم أحكام جائرة، مشيرًا إلى أن هناك منهم مصابين خلال عملية الإعتقال. 


وأضاف فارس عبر الفقرة الإخبارية التى تذاع على فضائية الغد، مع الإعلامي خالد عاشور، إن إجمالي عدد الأسري هناك 6500 آسير، منهم 500 معتقل إداري، و62 إمرأة، إضافة إلى الأطفال اللذين ذكرتهم.


وأوضح أن هناك المئات من الأسري اللذين يعانون أمراض خطيرة، منهم حوالي 120 أسيرًا يعانون من أمراض مزمنة تهدد الحياة، مشيرًا إلى أن الإهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال الإسرائيلي للطفل حسان التميمي، كان واضح وصريح مما أدي إلى أن أفقده بصره، بعد اعتقاله لأكثر من 15 يوما.  

 
وأشار إلى أن سلطاتى الاحتلال الاسرائيلي لم تقدم للطفل حسان العلاج والغذاء والدواء الطبي الخاص الذي كان يتناوله، نظرًا لحالته الصحية، مضيفًا أن إدارة السجن أبلغت بذلك ثم أعلمت المحكمة بأنه يحتاج إلى غذاء من نوع خاص والمحكمة طلبت إدارة السجن بتقديم كل ما هو لازم لحالة الطفل إلا أن إدارة السجن لم تنفذ هذا لأنها تعمدت إهمال الأسري بشكل عام والآسري بشكل خاص، مما أدي إلى تدهور حالة الطفل الصحية.


وأضاف ان جرائم الاحتلال كثيرة ومتنوعه ولم يقدم عن جرائم بعينها ضد الاحتلال الاسرائيلي، ولكن اللجنة الوطنية سوف تقدم ضد كل هذة الجرائم للمحكمة الجنائية الدولية وبالوثائق.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة