منتخب السنغال
منتخب السنغال


روسيا 2018| إنفوجراف.. أسود التيرانجا يحلمون بتكرار إنجاز 2002

محمد أنور- محمد سعودي

الإثنين، 18 يونيو 2018 - 11:53 م

يستهل المنتخب السنغالي مشواره في المونديال بمواجهة نظيره البولندي، اليوم الثلاثاء 19 يونيو، على ملعب أتكريت أرينا، في العاصمة موسكو، في ختام الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات.

وقاد المدرب الشاب أليو سيسيه منتخب السنغال للتأهل إلى كأس العالم بعد 16 عام من الغياب، بعدما حل في المركز الأول برصيد 14 نقطة، وعدم تلقيه أي خسارة خلال منافسات المجموعة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

ومن أبرز الإنجازات التي قدمها سيسيه قيادة منتخب السنغال في التأهل إلى العرس العالمي للمرة الثانية في تاريخه بعد غياب منذ 2002، والصعود لربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2017 للمرة الأولى منذ عام 2006.

يحتل المنتخب السنغالي، المرتبة الثانية بين منتخبات المجموعة الثامنة من حيث القيمة التسويقية بـ276.12 مليون جنيه إسترليني، كما يحتل بهم المركز الثاني عشر بين 32 منتخبًا يشاركون في نهائيات كأس العالم في نسخته المُقبلة في روسيا.

 

ويبلغ متوسط أعمار اللاعبين 27 سنة، وباحتساب القيمة التسويقية للمنتخب فتكون متوسط القيمة التسويقية لكل لاعب 8.39 مليون جنيه إسترليني.

 

وشارك منتخب السنغال في كأس العالم عام 2002 في كوريا واليابان، كمتصدر مجموعته التي ضمت مصر، والمغرب، والجزائر، في ذلك التوقيت، وحقق انجازًا تاريخيًا بالوصول إلى الدور ربع النهائي.

 

ويتصدر لاعب ليفربول سادو ماني، ترتيب أغلى اللاعبين من حيث القيمة التسويقية في قائمة منتخب كولومبيا بقيمة بـ54 مليون جنيه إسترليني، ويليه لاعب كولوبالي لاعب نابولي بـ45 مليون جنيه إسترليني.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة