أبو تريكة مع طاقم التحليل والتعليق قبل التوجه إلى سانت بطرسبرج
أبو تريكة مع طاقم التحليل والتعليق قبل التوجه إلى سانت بطرسبرج


روسيا 2018| انفراد- أبو تريكة يعود لتحليل مباريات منتخب مصر في كأس العالم

عمر البانوبي

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 - 10:26 ص

يشهد الاستوديو التحليلي لمباراة مصر وروسيا والمقرر انطلاقها في تمام الثامنة من مساء اليوم، الثلاثاء، مفاجأة بعودة محمد أبو تريكة، نجم منتخب مصر والأهلي السابق، لتحليل مباريات الفراعنة بعد طول غياب بسبب الانتقادات التي تعرض لها في وقت سابق.

 

ورفض محمد أبو تريكة المشاركة في الاستوديو التحليلي لمباراة مصر الافتتاحية في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» أمام أوروجواي والتي انتهت بهزيمة الفراعنة بهدف نظيف.

 

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» أن ناصر الخليفي، مالك شبكة بي ان سبورتس، اتصل بشكل شخصي بأبو تريكة للمرة الأولى منذ انضمامه للشبكة الرياضية الشهيرة وطلب منه أن يشارك في الاستوديو التحليلي لمباراة مصر وروسيا.

 

وسيضم الاستوديو التحليلي لمباراة مصر وروسيا محمد أبو تريكة ووائل جمعة ورود خوليت، وهيثم فاروق من أرض الملعب، ويقدمه محمد سعدون الكواري، ويعلق على اللقاء علي محمد علي.

 

سيناريوهات الصعود

يملك منتخب مصر 3 فرص للصعود إلى دور الـ16 حال فوزه على روسيا والسعودية في المباراتين المُقبلتين وفوز أوروجواى على السعودية والفوز أو التعادل مع روسيا، وهذه السيناريو يصعد بأوروجواي ومصر مباشرة.

ويمكن لمنتخب مصر الصعود حال فوز أوروجواي على السعودية ثم الخسارة من روسيا مع فوز منتخب مصر فى مباراتي روسيا والسعودية، ليتساوى المنتخب القومي في عدد النقاط مع أوروجواى وروسيا، ويحسم فارق الأهداف الصاعد لدور الـ16.

ويتفوق المنتخب الروسي بفارق الأهداف بعد فوزه الكبير في المباراة الافتتاحية على السعودية بخمسة أهداف نظيفة، وفي المقابل عدم تسجيل مصر لأي هدف حتى الآن.

السيناريو الثالث يتمثل في فوز منتخب مصر على  روسيا والسعودية مع خسارة روسيا فى اللقاء الأخير من أوروجواي ويصبح المنتخب المصري مساويًا للروسي ويحسم الصعود فارق الأهداف.

يتصدر منتخب روسيا ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، ويليه منتخب أوروجواي في المركز الثاني بـ 3 نقاط، ثم منتخب مصر في المركز الثالث دون نقاط، ويتذيل منتخب السعودية الترتيب بدون نقاط.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة