استياء بين مواطني القليوبية لعدم التزام السائقين بتعريفة الركوب
استياء بين مواطني القليوبية لعدم التزام السائقين بتعريفة الركوب


استياء بين مواطني القليوبية لعدم التزام السائقين بتعريفة الركوب

أحمد عبدالكريم

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 - 12:14 م


تسود حالة من الاستياء بين مواطني القليوبية، لعدم التزام سائقي السرفيس، بتعريفة الركوب التي وضعتها المحافظة بعد زيادة أسعار المحروقات.

وقامت «بوابة أخبار اليوم»، بجولة بمواقف السيارات بمدن وقري المحافظة، وتبين أن السائقين لا يلتزمون بالتعريفة المقررة للركوب، مؤكدين أنها لا تناسب الزيادة في أسعار الوقود، بينما اشتكى المواطنون بأن السائقين قاموا برفع تعريفة الركوب أكثر من 25% على تعريفة الركوب التي وضعتها المحافظة.

ويقول محمد علي، "موظف"، " مضطرون لدفع التعريفة التي يفرضها السائق لعدم وقوع مشاجرات خاصة  نحن ذاهبون إلى أعمالنا، ومن المفترض أن تكون هناك فرق متابعة من الأجهزة التنفيذية، تلزم المُخالفين من السائقين بالتعريفة المقررة حتى لا تحدث أي مشاكل بين الركاب والسائق".

وتقول سنية إبراهيم، "موظفة"، " السائقون يفرضون إرادتهم لأنه لا يوجد محاسبة أو رادع لهم" .

من جانبه أكد اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، أنه يتابع تنفيذ تعريفة الركوب بمواقف السرفيس على مستوى المحافظة من خلال غرفة العمليات، التي شكلها منذ السبت الماضي بعد ارتفاع أسعار المحروقات .

ويهيب محافظ القليوبية من المواطنين، الإبلاغ عن أي سيارة تغالي في سعر الأجرة المحددة التي تم تحديدها لكل موقف على أرقام الخط الساخن: (15333) والواتس آب، أرقام 01220055008 – 01115354422- 01002782373 .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة