مباراة مصر وروسيا اليوم
مباراة مصر وروسيا اليوم


روسيا 2018| منتخب مصر يتمسك بالأمل المونديالي أمام الدب الروسي اليوم

عمر البانوبي

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 - 12:50 م

يلتقي منتخب مصر في تمام الثامنة من مساء اليوم بنظيره الروسي بمدينة سانت بطرسبرج في مباراة الأمل الأخير ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بكأس العالم.

 

وخسر منتخب مصر مباراته الأولى أمام منتخب أوروجواي بهدف نظيف، فيما حقق منتخب روسيا فوزًا عريضًا على المنتخب السعودي بخماسية نظيفة.

 

واستقر الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، على الدفع بمحمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، أساسيًا أمام روسيا اليوم بعد تعافيه بشكل كامل من الإصابة التي لحقت به في مايو الماضي.

 

ومن المتوقع أن يخوض كوبر المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه محمد عبد الشافي وعلي جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحي، وفي الوسط طارق حامد ومحمد النني وأمامهم الثلاثي محمد صلاح وعبد الله السعيد وتريزيجيه وفي الهجوم مروان محسن.

سيناريوهات الصعود

يملك منتخب مصر 3 فرص للصعود إلى دور الـ16 حال فوزه على روسيا والسعودية في المباراتين المُقبلتين وفوز أوروجواى على السعودية والفوز أو التعادل مع روسيا، وهذه السيناريو يصعد بأوروجواي ومصر مباشرة.

ويمكن لمنتخب مصر الصعود حال فوز أوروجواي على السعودية ثم الخسارة من روسيا مع فوز منتخب مصر فى مباراتي روسيا والسعودية، ليتساوى المنتخب القومي في عدد النقاط مع أوروجواى وروسيا، ويحسم فارق الأهداف الصاعد لدور الـ16.

ويتفوق المنتخب الروسي بفارق الأهداف بعد فوزه الكبير في المباراة الافتتاحية على السعودية بخمسة أهداف نظيفة، وفي المقابل عدم تسجيل مصر لأي هدف حتى الآن.

السيناريو الثالث يتمثل في فوز منتخب مصر على  روسيا والسعودية مع خسارة روسيا فى اللقاء الأخير من أوروجواي ويصبح المنتخب المصري مساويًا للروسي ويحسم الصعود فارق الأهداف.

يتصدر منتخب روسيا ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، ويليه منتخب أوروجواي في المركز الثاني بـ 3 نقاط، ثم منتخب مصر في المركز الثالث دون نقاط، ويتذيل منتخب السعودية الترتيب بدون نقاط.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة