بدء تطبيق برنامج مكثف للعمل التطوعي للشباب بالمتاحف المصرية| صور
بدء تطبيق برنامج مكثف للعمل التطوعي للشباب بالمتاحف المصرية| صور


بدء تطبيق برنامج مكثف للعمل التطوعي للشباب بالمتاحف المصرية| صور

شيرين الكردي- ريم الزاهد

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 - 01:18 م

بدأ قطاع المتاحف في تطبيق برنامج مكثف للعمل التطوعي للشباب بالمتاحف المصرية، في إطار تفعيل دور العمل التطوعي بوزارة الآثار.

وقالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، إن برنامج العمل التطوعي، تم تدشينه على صفحات التواصل الاجتماعي، لكل متحف من خلال إعداد استمارة يتقدم بها المتطوعين في مجال الآثار والسياحة والتسويق وتكنولوجيا المعلومات، وقد بدأ تفعيله في متحف سوهاج القومي، وتم قبول ١٤٠ متطوعًا من إجمالي ١٥٠  بعد عرضهم على لجنة متخصصة، وسوف يتم تدريبهم كلاً في مجال عمله تمهيداً للعمل التطوعي داخل المتحف عند افتتاحه قريباً.

أوضحت صلاح، أن برنامج التدريب للمتطوعين سيتم تنظيمه على مرحلتين تشمل كل مرحلة التعرف على العمل المتحفي وأهميته، والتواصل مع الجمهور، كما أكدت على أن تلك المرحلة سوف تكون باكورة العمل التطوعي داخل المتاحف، حيث تقدم ٧٥ متطوعًا للعمل داخل متحف كوم أوشيم، وجاري الاختيار بينهم بعد عقد مقابلة شخصية مع اللجنة المتخصصة، على أن يبدأ تفعيل البرنامج داخل المتحف في 1 يوليو.

وسوف يتم تفعيل برنامج العمل التطوعي إلى داخل متحف الأقصر ومتاحف الإسكندرية ومتحف «جاير آندرسون» ومتحف «المنيل» وجميع متاحف الجمهورية تباعاً.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة