كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو


روسيا 2018| ظواهر الجولة الأولى.. بين تعثر الكبار وانتصار إفريقي وحيد في كأس العالم

عمر البانوبي

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 - 07:01 م

انتهت منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم «روسيا 2018» وسط مفاجآت غير متوقعة في نتائج المباريات وخصوصًا للمنتخبات الكبرى والمرشحة لنيل البطولة الأهم، وكذلك في نتيجة المباراة الافتتاحية.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز الظواهر التي شهدتها الجولة الأولى من نهائيات كأس العالم  «روسيا 2018».

 

روسيا 2018| نتيجة كبيرة في الافتتاح

 

خسر منتخب السعودية المباراة الافتتاحية أمام منتخب روسيا صاحب الأرض ومنظم البطولة بنتيجة 5-0 ليحقق رقمًا سلبيًا في مباراته الأولى بنهائيات كأس العالم «روسيا 2018».

 

ومنحت النتيجة الكبيرة منتخب روسيا صدارة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، ويليه منتخب أوروجواي في المركز الثاني بـ 3 نقاط، ثم منتخب مصر في المركز الثالث دون نقاط، ويتذيل منتخب السعودية الترتيب بدون نقاط.

 

روسيا 2018| تعثر الكبار

 

بدأ مسلسل «تعثر الكبار» مبكرًا في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» منذ الجولة الأولى التي شهدت صدمات كبيرة لمشجعي المنتخبات صاحبة التاريخ والقوة والأسماء.

 

روسيا 2018| ألمانيا.. سقوط بطل

 

لم يكن أبرز المتفائلين من مشجعي منتخب المكسيك يتوقع المفاجأة الكبرى التي فجرها منتخب بلاده بالفوز على ألمانيا بهدف نظيف سجله لوزانو في المباراة الافتتاحية بالمجموعة السادسة.

 

وتصدر المكسيك المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط، انتظارًا للمواجهة المرتقبة بين السويد وكوريا الجنوبية اليوم، الاثنين، والتي قد تدفع نتيجتها منتخب ألمانيا بطل كأس العالم الماضية ليسقط إلى ذيل الترتيب بعد فشله في التسجيل أمام المكسيك.

 

روسيا 2018| سويسرا تعطل البرازيل

 

لم تخل ترشيحات الصحافة العالمية وشركات المرهانات من اسم المنتخب البرازيلي لتحقيق لقب كأس العالم «روسيا 2018»، ولكن انطلاقة السامبا جاءت مخالفة لكل التوقعات.

 

 

فشل منتخب البرازيل في الحفاظ على تقدمه بهدف نظيف سجله فيليبي كوتينيو في الدقيقة 20، ليرد منتخب سويسرا بهدف التعادل الذي سجله تسوبر في الدقيقة 50 من ضربة رأس وتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1.

 

بهذه النتيجة انفرد منتخب صربيا بصدارة ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، فيما جاء منتخب البرازيل في المركز الثاني برصيد نقطة وحيدة ويليه المنتخب السويسري بالرصيد نفسه ويتذيلها منتخب كوستاريكا دون أي نقاط.

 

روسيا 2018| ميسي يفشل في إنقاذ انطلاقة الأرجنتين

 

 

لم تكن حال الأرجنتين أفضل من جارتها البرازيل، فتعثر المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره الأيسلندي حديث العهد بكأس العالم وتعادل معه بهدف لمثله.

 

وأهدر ميسي فرصة إنقاذ انطلاقة الأرجنتين بفشله في تسديد ركلة جزاء احتسبت لصالح التانجو لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1، وتذهب صدارة المجموعة الرابعة لمنتخب كرواتيا الذي حقق فوزًا على نيجيريا في الجولة الأولى.

 

ويحتل منتخب الأرجنتين المركز الثاني برصيد نقطة وحيدة، يليه منتخب أيسلندا بالرصيد ذاته، ويتذيلها المنتخب النيجيري.

 

روسيا 2018| إسبانيا والبرتغال.. هاتريك رونالدو

 

رفض كريستيانو رونالدو خسارة منتخب بلاده أمام منتخب إسبانيا وسجل 3 أهداف بمفرده قادت البرتغال للتعادل مع الجيران بثلاثة أهداف لكل فريق، وأصبح اللاعب الأول الذي يسجل هاتريك في مونديال «روسيا 2018».

 

 

وجاء تعادل البرتغال وإسبانيا ليمنح إيران الفرصة لتصدر المجموعة الثانية بعد فوزها القاتل على المغرب بهدف نظيف في الجولة الأولى، فيما جاء المنتخب الإسباني في المركز الثاني والبرتغالي في المركز الثالث ولكل منهما نقطة وحيدة، ويتذيل المنتخب المغربي ترتيب المجموعة.

 

روسيا 2018| انتصار أفريقي وحيد

 

حقق المنتخب السنغالي الانتصار الأفريقي الوحيد في الجولة الأولى من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم «روسيا 2018» بعد فشل المنتخب التونسي أمام المنتخب الإنجليزي وفوز الأخير عليه بهدفين لهدف وحيد في الوقت القاتل.

 

ونجح منتخب السنغال بقيادة مدربه الوطني آليو سيسيه في تحقيق انتصار ثمين على بولندا بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم، الثلاثاء.

 

روسيا 2018| بطاقة حمراء يتيمة

 

شهدت مباراة كولومبيا واليابان البطاقة الحمراء الوحيدة في الجولة الأولى من دور المجموعات بنهائيات كأس العالم «روسيا 2018»، وحصل سانشيز لاعب وسط كولومبيا على البطاقة الحمراء في الدقيقة الثالثة من عمر مباراة كولومبيا واليابان واحتسبت ضده ركلة جزاء بسبب لمسة يد متعمدة حقق من خلالها المنتخب الياباني فوزًا بهدفين مقابل هدف وحيد.

 

روسيا 2018| الجولة الأولى في أرقام

 

16 مباراة لُعبت تم تسجيل 38 هدف فيها بمعدل 2.3 في المباراة الواحدة وشهد الدور الأول 50 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة، ويتصدر كريستيانو رونالدو ترتيب الهدافين برصيد 3 أهداف.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة