أحمد عبد الحليم رئيس البريد المصري
أحمد عبد الحليم رئيس البريد المصري


نشاط دولي مكثف للبريد المصري يوليو القادم

وائل نبيل

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 - 07:04 م

يشهد البريد المصرى نشاطاً موسعاً على المستوى الدولى والعربى والأفريقي خلال شهر يوليو القادم حيث يستضيف البريد المصري الاجتماع الثامن والثلاثون لأعمال اللجنة العربية الدائمة للبريد برئاسة مصر وبحضور ١٥ بلدا عربيا، ممثلة فى رؤساء وقيادات الهيئات البريدية العربية، وذلك خلال الفترة من ١٦ إلى ١٩ يوليو ٢٠١٨ بمدينة الإسكندرية.

 

تترأس مصر اجتماع اللجنة بإعتبارها رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الاتصالات العرب و يناقش في هذه الدورة الموقف العربي من القضايا البريدية الدولية محل النقاش تمهيداً للانتهاء منها قبل مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي بأديس ابابا في سبتمبر ٢٠١٨.

 

كما يشارك البريد المصري بصفته النائب الأول للاتحاد البريدى الأفريقي الشامل في مؤتمر مفوضي الاتحاد بمدغشقر  يومى ٢٦ و٢٧ يوليو ٢٠١٨ والذي يعد أعلى تمثيل بريدي بأفريقيا و تترأس دورات الاجتماع البلد المضيف، وتأتي أهمية المؤتمر كونه يناقش الخطة المستقبلية للعمل البريدي على مستوى افريقيا بالكامل حيث سيتم وضع العلامات الفارقة لتنظيم العمل البريدي قبل انعقاد مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي بأديس ابابا في سبتمبر العام الجاري.

 

وفى إطار دعم البريد المصري سبل التعاون مع البلدان العربية والأفريقية الشقيقة يستضيف البريد المصري البرنامج التدرييى الرابع هذا العام تحت عنوان "الاستعداد للتجارة الإلكترونية بأفريقيا" والموجه للبلدان الأفريقية خلال الفترة من ٧ إلى ١١ يوليو ٢٠١٨ بمشاركة ٢٥ دولة افريقية بإجمالى ٤٠ متدربا من القيادات التشغيلية بالمؤسسات البريدية الأفريقية وذلك بالمركز الإقليمي للتدريب البريدى بمبنى البريد المصري بالقرية التكنولوجية بالمعادي.

 

ومن جانبه أكد أحمد عبد الحليم رئيس البريد المصري، أن الهدف الرئيسي من هذه المشاركات هو تعزيز ريادة مصر فى تقديم الخدمات البريدية على المستويين الإقليمى والدولي و دعم سبل التعاون المشترك ونقل خبراتنا فى مجالات تقديم الخدمات البريدية والتدريب إلى مختلف البلدان الشقيقة.

 

الجدير بالذكر أن مركز التدريب الإقليمي تم افتتاحه فى أبريل ٢٠١٧ بعد اعتماده من اتحاد البريد العالمى كأول مركز عربي أفريقي يُقدم خدماته التدريبية والبحثية والاستشارية للدول الأعضاء.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة