نقيب الصيادلة يبحث زيادة هامش الربح بعد تحريك أسعار الوقود
نقيب الصيادلة يبحث زيادة هامش الربح بعد تحريك أسعار الوقود


نقيب الصيادلة يبحث زيادة هامش الربح بعد تحريك أسعار الوقود

حاتم حسني

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 - 08:04 م

 

قال نقيب الصيادلة د.محي عبيد، إن مجلس النقابة سيجتمع، الأربعاء 20 يونيو؛ لبحث طرق الحفاظ على الصيدليات بعد الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود.

 

وأضاف «عبيد» في تصريح صحفي، أن «الصيدليات تتعرض لخطر الإفلاس؛ لقلة هامش الربح العائد من سلعة مسعرة جبريا، مع تحريك أسعار سبع أخرى وزيادة الأعباء المالية».

 

وشدد على أنه أصبح من الضروري زيادة هامش ربح الصيدلي الذي يحصل عليه من شركات الأدوية، بما يضمن استمرار الصيادلة في أداء عملهم ومواجهة الأعباء المتزايدة عليهم بعد رفع أسعار الوقود والكهرباء والمياه والعمالة والتي لا يقابلها إلا خسارة وتأكل رأس المال.

 

وأكد «عبيد» أن مهنة الصيدلة هي المهنة الوحيدة التي لا تأخذ مقابل لما تقدمه للمريض من خدمات واستشارات طبية باستثناء ثمن علبة الدواء، ورغم ذلك تعامل معاملة المحال التجارية في أسعار الكهرباء والمياه.

 

وأوضح أنه سيتم تقسيم العمل إلى ٣ محاور الأول الاجتماع مع وزارة الصحة للحديث عن هامش الربح، والأدوية منتهية الصلاحية، ومنع بيع الدواء في العيادات، وإلزام مخازن الأدوية بهامش الربح المنصوص عليه، مضيفا أن المحور الثاني سيتم مناقشته مع وزارة المالية وسيتضمن زيادة حد الإعفاء الضريبي، إضافة إلى التواصل مع شركات التصنيع والتوزيع.

 

وأشار نقيب الصيادلة، إلى أنه اجتمع مع وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد، وسيتم عقد لقاء آخر بعد إعداد تقرير كامل عقب اجتماع المجلس غدًا الأربعاء.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة