اجتماع نقابة الأطباء مع وزيرة الصحة نقابة الأطباء
اجتماع نقابة الأطباء مع وزيرة الصحة نقابة الأطباء


4 نتائج هامة بعد اجتماع وزيرة الصحة مع وفد «الأطباء»

حاتم حسني

الأربعاء، 20 يونيو 2018 - 03:29 م

استقبلت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، وفدا من نقابة الأطباء العامة، بحضور رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب الدكتور مجدي مرشد، لبحث عدد من الموضوعات، على رأسها مصروفات الدراسات العليا للأطباء، وظاهرة التعدي على الأطباء في المستشفيات.

 

وترأس الوفد نقيب الأطباء الدكتور حسين خيرى، يرافقه وكيل النقابة الدكتور أسامة عبد الحي، والأمين العام المساعد الدكتور سمير التوني، وأمين الصندوق الدكتورمحمد عبد الحميد، وأمين الصندوق المساعد الدكتورأحمد فتحي.


وأسفر اللقاء عن تحمل وزارة الصحه دفع رسوم الدراسات العليا، وتشمل الماجستير والدكتوراه، والبورد المصري، على أن يتم تسديدها مباشرة لوزارة التعليم العالي، وهيئة التدريب الإلزامي، إضافة إلى بحث مشاكل الأطباء في المناطق النائية وضرورة وضع آلية تحفيزية لتنسيق الانتداب إلى هذه المناطق.

 

وتم التنسيق مع رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب الدكتور مجدي مرشد، على أن تتقدم وزارة الصحة بالتنسيق مع نقابة الأطباء بمشروع قانون تنسيق لتغليظ عقوبة الاعتداء على أفراد الفريق الطبي بالمستشفيات، بحيث تتم مناقشته مباشرة مع أول دورة انعقاد للمجلس.

 

واتفق وفد النقابة مع وزيرة الصحة على أن يتم إصدار تعميم للمستشفيات بضرورة الإبلاغ عن أي حالة اعتداء على الأطباء بواسطة مدير المستشفى أو المدير المناوب، ويتم التواصل مع وزارة الداخليه لقبول عمل المحاضر باسم المنشآت الصحية التي تم فيها الاعتداء.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة