مصر تشهد حدثًا غير مسبوق فوق الأهرامات
مصر تشهد حدثًا غير مسبوق فوق الأهرامات


السبت.. مصر تشهد حدثًا غير مسبوق فوق الأهرامات

إنجي خليفة

الأربعاء، 20 يونيو 2018 - 04:12 م

 

عقد الاتحاد المصري للمظلات والرياضات الجوية، اليوم الأربعاء 20 يونيو، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن تنظيم أول حدث من نوعه للقفز الحر بالمظلات فوق سفح الأهرامات في الجيزة.


وقال رئيس الاتحاد المصرى للمظلات والرياضات الجوية، اللواء عبد المعين حسن، «إن مهرجان مصر الدولي الأول للقفز الحر بالمظلات Jump Like a  Pharaoh Vol1الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام من ٢٣ وحتى 25 يونيو في سفح الأهرامات».


وأضاف «حسن»، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الاتحاد، أن الاتحاد المصري للمظلات والرياضات الجوية تأسس عام 1988، ويعمل على الارتقاء برياضته في مصر ورفع كفاءة ممارسيها، كما يمارس دوره الوطني في التعريف بمصر والترويج السياحي لها، حيث تروق مصر للعديد من القافزين لما فيها من طبيعة خلابة و تاريخ عتيق لممارسة رياضة القفز بالمظلات فيها.


وأكد اللواء عبد المعين، أن من هذا المنطلق وبالتزامن مع الذكرى الخامسة لثورة الثلاثين من يونيو يبعث الاتحاد برسالة سلام من مصر إلى العالم من خلال تنظيمه للمهرجان المصري الدولي الأول للقفز بالمظلات على سطح الأهرامات بمشاركة أكثر من 60 قافزاً من 19 دولة حول العالم ليؤكدوا جميعاً أن مصر ستظل دوماً آمنة مطمئنة ترحب بضيوفها الكرام.

 

وتقدم رئيس الاتحاد المصرى للمظلات والرياضات الجوية، بالشكر لكل الجهات المعنية التي قدمت دعما غير مسبوق  وبالأخص وزارة الدفاع، ووزارة الشباب والرياضة ووزارة السياحة ممثلة بهيئة تنشيط السياحة ووزارة الآثار ووزارة الطيران المدني والهيئة العامة للاستعلامات، ووزارة الداخلية ووزارة الطيران، وذلك لإقامة المهرجان على أعلى مستوى لم تشهده مصر والمنطقة من قبل.

 

وقال عضو الاتحاد المصرى للمظلات والرياضات الجوية، وأحد المنظمين للمهرجان، مصطفى سعيد، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن هناك ما يزيد على 70 قافزا محترفا من 19 دولة حول العالم، يشاركون للقفز على ارتفاع 15 ألف قدم فوق منطقة الأهرامات.

 

 وأوضح «سعيد»، أن من بين المشاركين القافز السعودي عمر الحجيلان محطم الأرقام القياسية، والأمريكي توم نونان أحد أكبر رواد القفز الترادفي tandem، والقافز الكويتي أسامة حمتشاد متحد لإعاقته الحركية ليتخطى الثمانمائة قفزة مسجلة، وأخيراً المهندس الأمريكي بيل بوث صاحب الفضل في تطوير معدات القفز من خلال شركته UPT لإنتاج المظلات بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة