ماسبيرو
ماسبيرو


بحكم من المحكمة التأديبية

فصل مسئول بـ«ماسبيرو» أهان رئيس الجمهورية على فيسبوك

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 20 يونيو 2018 - 07:57 م

عاقبت المحكمة التأديبية، اليوم الأربعاء، علي حسنين أبو هميلة، مدير التسجيلات الخارجية بقناة النيل للدراما، باتحاد الإذاعة والتلفزيون، بالفصل من وظيفته، لاتهامه بالخروج عن مقتضيات الوظيفة العامة بكتابة عبارات حملت إهانة لرئيس الجمهورية على صفحته الشخصية بموقع فيسبوك.

 

كانت النيابة الإدارية تلقت بلاغًا من رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون، اتهم فيه «أبو هميلة» بنشر عبارات غير لائقة في حق القيادة السياسية، ارتباطا بقضية تيران وصنافير.

 

وتبين أن زملاء «أبو هميلة» طبعوا الصور والتعليقات التي نشرها على صفحته وأرسلوها إلى رئيس قطاع القنوات المتخصصة، والذي أحالها إلى رئيس قطاع الأمن اللواء محمد عبد الجواد فأحالها بدوره إلى رئيس الاتحاد، الذي أحالها أيضا إلى النيابة الإدارية في مبنى ماسبيرو.

 

ووجهت النيابة للمدعى عليه في القضية رقم 176 لسنة 58 قضائية، اتهامات بسلك مسلك لا يتفق مع الاحترام الواجب للوظيفة، ومخالفة القواعد والتعليمات وأحكام القانون، والخروج على مقتضى الواجب الوظيفي وذلك بكتابة ونشر عبارات مهينة وغير لائقة في حق رئيس الجمهورية على صفحته بفيسبوك، تعليقًا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة