جانب من اللقاء جانب من اللقاء

خلال لقائه رئيس «إيني» الإيطالية.. 

السيسي يشدد على أهمية الالتزام بالجدول الزمني المُحدد لتطوير حقل «ظُهر»

محمد هنداوي الخميس، 21 يونيو 2018 - 02:22 م

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، كلاوديو دِيسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة «إيني» الإيطالية للبترول، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، واللواء عباس كامل القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى عدد من مسئولي الشركة.

 

وصرح السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء جاء في إطار المتابعة الدورية للتقدم الذي تحرزه الشركة الإيطالية في أعمالها في مصر، ولاسيما بحقل «ظهر» للغاز الطبيعي، حيث أكد الرئيس أهمية الالتزام بالجدول الزمني المُحدد لتطوير حقل «ظُهر» ومعدلات إنتاجه، موجهاً وزارة البترول والجهات التابعة لها بمواصلة التعاون المكثف مع الشركة وتذليل أي عقبات قد تواجه أعمال تنمية الحقل.

 

وأضاف المُتحدث الرسمي، أن الرئيس التنفيذي لشركة «إيني» استعرض خلال اللقاء، الموقف التنفيذي للأعمال التي تقوم بها الشركة الإيطالية في حقل «ظُهر» بالمياه المصرية في البحر المتوسط، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات المصرية.

 

وتطرق «ديِسكالزي» إلى المشروعات المتعددة التي تُنفذها الشركة الإيطالية في مصر، والتي تتضمن تطوير حقل «نورس» بدلتا النيل، كما أكد رئيس شركة «إيني» حرصها على الاستفادة من الفرص الواعدة المتوفرة بقطاع الطاقة المتجددة في مصر.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة