صورة الخزينة
صورة الخزينة


كشف غموض سرقة خزينة من داخل فيلا بالشروق

محمد فاروق- محمود ثروت

الخميس، 21 يونيو 2018 - 05:40 م

 

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في كشف غموض سرقة خزينة من داخل فيلا، وإشعال النيران في أثاث الفيلا لطمس أي آثار خلفية في الشروق، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة عامل نجل حارس الفيلا المجاورة للفيلا سكن المجني عليه، وتم ضبطه.

 

كان قسم شرطة الشروق بالقاهرة، تلقى بلاغًا من "كامل.م.ك" مقيم بإحدى الفيلات بدائرة القسم، يفيد بأنه عقب عودته لمسكنه صحبة زوجته عقب قضاء إجازة، اكتشف وجود آثار احتراق بعض قطع الأثاث، وسرقة خزينة حديدية من دولاب غرفة النوم وداخلها «15 ألف جنيه مصري، 580 دولارًا أمريكيًّا، مبلغ 200 يورو، كمية من المشغولات الذهبية والفضية، كمية من الإكسسورات والمتعلقات الشخصية، مفتاح السيارة ملكه».

 

ومن خلال جمع المعلومات، وإجراء التحريات تم التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "محمد.ح.ع" عامل، نجل حارس الفيلا المجاورة للفيلا سكن المجني عليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة وقرر بأنه نظرًا لمروره بضائقة مالية وسفر والده لبلدته، وعلمه بعدم وجود قاطني الفيلا محل الواقعة المجاورة للفيلا حراسة والده، اختمرت في ذهنه فكرة سرقتها، حيث تسلل إلى الفيلا واستطاع الدلوف داخلها عن طريق نافذة ألوميتال غير محكمة الغلق واستولى على الخزينة وما داخلها.

 

وأضاف أنه أحضر عبوة مملوءة بسائل البنزين وإشعال النيران بإحدى الغرف وفتح أسطوانة البوتاجاز للمساعدة على إضرام النيران بقصد طمس آى آثار خلفه قد تؤدي لتحديد هويته، مشيرًا إلى أنه عقب ذلك اصطحب الخزينة لمسكنه حيث تمكن من فتحها واستولى على ما داخلها من مبالغ مالية وأخفاها بالفيلا تحت الإنشاء مجاورة للفيلا محل الواقعة وداخلها باقي المسروقات، وأضاف بشرائه هاتفًا محمولًا من متحصلات الحادث.

 

وتم بإرشاده ضبط المبالغ المالية المستولى عليها طرف "صفاء.ب"، و"عطا.ع.م" خفير بإحدى الفيلات بدائرة القسم، بحوزتهما «مبلغ 12 ألف جنيه، 180 يورو، 80 كورونا سويسري، الهاتف المحمول الذي اشتراه من متحصلات الحادث»، وقررا بعدم علمهما بأن المضبوطات من متحصلات حادث سرقة.

 

كما تم بإرشاده ضبط الخزينة بمكان إخفائها وداخلها باقي المسروقات، باستدعاء المجني عليه تعرف على المضبوطات وأقر بأنها جملة ما تم الاستيلاء عليه واتهمه بالسرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة