جينا سليم
جينا سليم


حوار| جينا سليم: التمثيل حلم الطفولة والوقوف أمام يسرا بداية النجاح

أحمد السنوسي

الخميس، 21 يونيو 2018 - 06:11 م

بثلاث أعمال متنوعة، خاضت الفنانة والطبيبة النفسية جورجيت سافيدس، أو جينا سليم - وهو الاسم الفني الذي استقرت عليه - الموسم الدرامي لرمضان 2018، بموهبة راقية وشخصية واثقة وأداء لفت إليها الأنظار، ليتحول حلم الطفولة إلى حقيقة بعد سنوات من الاستعانة بها من خلف الكاميرات لتدريب عدد من النجوم على أداء شخصيتها الحقيقية.

"بوابة أخبار اليوم" التقت الفنانة جينا سليم،  للتحدث عن خطتها في خوض تجربة التمثيل، بعد مشاركتها في "لدينا أقوال أخرى" مع الفنانة يسرا، و"الرحلة" لباسل خياط، و"عزمي وأشجان" لحسن الرداد وإيمي سمير غانم، كما حدثتنا عن كواليس تلك الأعمال.

- في البداية لماذا قررت دكتور "جي" الاتجاه إلى التمثيل في هذا التوقيت تحديدًا رغم عملك كطبيبة نفسية؟

لطلما روادني حلم التمثيل منذ الطفولة، لكن الآن وبعد أن أنهيت جميع مراحل تعليمي حتى أصبحت طبيبة نفسية، بت أبحث عن حلمي الذي طالما تمنيت تحقيقه، وهذا أكبر دليل على أنه ليس للأحلام أو الطموحات سن أو سقف.

- قررتِ تغيير اسمك من جورجيت سافيدس إلى جينا سليم.. هل متطلبات التمثيل تحتاج إلى ذلك؟

بالفعل.. كما أن صاحب اقتراح تغيير الاسم هو منتج العمل جمال العدل، نظرًا لصعوبة اسمي الحقيقي، فلن يستطيع الجميع نطقه وقراءته، لذلك تم الاتفاق على أن يكون الاسم الفني جينا، وهو اسم الشهرة وسط عائلتي وأصدقائي، أما سليم فهو ابني الوحيد.

- كيف جاء ترشيحك لشخصية ميرفت مهران في مسلسل "لدينا أقوال أخرى"؟

علمت أن شركة "العدل" جروب تبحث عن وجوه جديدة، وذهبت بالفعل لعمل اختبار التمثيل، وتم ترشيحي من قبل المخرج محمد علي، إذ كانت الشخصية في البداية لرجل ثم تم تعديلها لتناسب امرأة، كما أنني كنت محظوظة للغاية لأن العمل كان مكتوبًا لشخصية طبيب نفسي، وعندما علم المخرج بمجال عملي قرر أن يستغل الفرصة قدر المستطاع، خاصة أن الطبيب النفسي يستطيع أن يخوض التجربة لأنه يمر بشخصيات كثيرة خلال عمله الحقيقي.

- ما هي الصعوبات التي واجهتك كطبيبه نفسية خلال التمثيل؟
كطبيبة نفسية؛ قررت أن أسنخرج شخصية ميرفت مهران من داخلي، وعدم الاعتماد على أننى طبيبه نفسية فقط، وأفادني الثبات النفسي والعصبي الذي تعلمته من عملي في الطب النفسي، لذلك كانت الأمور إلى حد ما ميسرة ولم أجد صعوبات كبيرة، كمان أن الحظ حالفني ليكون أول أعمالي مع يسرا، فهي شخصية رائعة ودائماً ما أقول أنني التحقت بمدرستها فهي ساعدتني ووجهت لي العديد من النصائح، ورأيت فيها مثالا للفنان الملتزم والذي يهتم بأدق التفاصيل.

- هل استعانت يسرا بك كطبيبة نفسية عند تقديم دورها في مسلسل "لدينا أقوال أخرى"؟

نعم، ووقتها أوضحت لها الملامح الرئيسية للشخصية التي تؤديها لكي تظهر بشكل دقيق، كما استعان بي عدد كبير من أسرة المسلسل مثل شيرين رضا.

- كيف كان رد فعلك بعد علمك أن المسلسل لن يعرض على قنوات مصرية؟

بالطبع شعرت بالحزن في البداية لأن أي ممثل مبتدئ يتمنى أن عمله الأول يعرض على تليفزيون بلده، لكن بعد تفكير توصلت أن القناة السعودية متاحة عبر النايل السات دون تشفير، وأن جمهور يسرا يشاهدها في أي قناة.

- ماذا عن تعاونك مع باسل خياط في "الرحلة"؟
باسل خياط من أشطر الممثلين، فهو يتقمص الشخصية التي يؤديها منذ توقيعه على عقود العمل وحتى عرضه للجمهور، حتى أنه يقوم بعمل بروفات كثيرة للغاية على الشخصية التي يؤديها قبل التصوير، مما يجعله في راحة أكبر عند التصوير، وهو ما يؤثر بالطبع على فريق العمل الذي يقرر هو الآخر أن يكون على نفس المستوى من الاجتهاد والهدوء.

- حدثينا عن تجربة خروجك من شخصية الطبيبة النفسية في "الرحلة"؟
سعيدة جدًا بردود الأفعال حول شخصيتى بمسلسل الرحلة، فقدمت شخصية سيدة صاحبة "أتيليه" أزياء لديها نزاعات مع زوجها، وتجد في الدكتور أسامة "باسل الخياط" الرجل المناسب لها، لتبدأ رحلة الإعجاب بينهما، واستمتعت بالعمل للغاية والحمد لله كلل الله تعب فريق العمل بالكامل بنجاح العمل.

- شاركتِ أيضًا بمسلسل كوميدي وهو "عزمى وأشجان".. ماذا عن تجربة الكوميديا؟
كنت مجرد ضيف شرف ولكنها تجربة جيدة للغاية، سعدت بها؛ لأنها نابعة من كوميديا الموقف، كما أن الوقوف أمام الفنان سامي مغاوري كان من أصعب المشاهد، حيث أُصبنا بنوبة ضحك متكررة أدت لتوقف التصوير أكثر من مرة.

 - لديك تجربة أدبية وهي كتاب "رحلتي"، هل من الممكن أن نراك كاتبة فنية؟

من الممكن لكن بعد أن أدرس الكتابة الفنية والسيناريو، فأنا أستطيع كتابة قصة وصياغتها وليس سيناريو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة