صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد انتشار جرائم السرقات.. أبرز 8 ألغاز تمكن الأمن من حلها

محمد فاروق

الخميس، 21 يونيو 2018 - 07:41 م

انتشر في الأونة الأخيرة ظهور عدد من التشكيلات العصابية التي تخصصت في جرائم السرقات، لتشهد أقسام الشرطة بأحياء مختلفة استغاثات وبلاغات بحالات عديدة لأصحاب شقق وفيلات وجمعيات أهلية من تعرضهم للسرقة، ونسي هؤلاء المجرمون أن هناك أعينا ساهرة لحماية المواطنين وممتلاكاتهم، رجال يعملون فى صمت لضبط كل الخارجين على القانون.. «بوابة أخبار اليوم» تستعرض أبرز حوادث السرقة التي تمكن رجال الأمن من حل ألغازها وضبط مرتكبيها.

طمس آثار السرقة

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بإشراف اللواء خالد عبد العال، مساعد الوزير مدير أمن القاهرة، في كشف غموض سرقة خزينة من داخل فيلا بمدينة الشروق، وإشعال النيران في أثاثها، لطمس أي آثار للجريمة، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة نجل حارس الفيلا المجاورة لموقع الحادث، والذي تمكن رجال الأمن من إلقاء القبض عليه.


المفتاح المصتنع

ضبطت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، أخطر تشكيل عصابي، تخصص نشاطهم الإجرامي في سرقات المساكن بأسلوب «المفتاح المصطنع»، حيث تم تحرير محضر بالواقعة، وإحالتهم للنيابة التى تولت التحقيق.

ضبط عامل نظافة سرق 85 ألف جنيه من خزينة محل بالنزهة

سرقة شركة بقصر النيل
تلقت مباحث قسم شرطة قصر النيل، بلاغا من «حسام الدين. أ» (44  سنة) مدير شركة لإلحاق العاملين بالخارج، باكتشافه كسر باب الشركة، وسرقة  4  شاشات كمبيوتر ماركات مختلفة، وهاتف محمول ماركة بلاك بيري، وشاشة تليفزيون ماركة lG 0، وجهاز ريسيفر ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

القبض على سارق الأجهزة الإلكترونية من شركة بقصر النيل


 الصدفة أوقعت المجرمون


تمكن رجال مباحث قسم شرطة الشروق، بقيادة النقيب جلال محمد مطاوع، من ضبط كل من ملاك شفيق سنة 39 عاطل، ومايكل مكرم 39 سنة عاطل، وعلاء عزت 43 سنة عامل، حال استقلالهم السيارة رقم "ى وج" 3148 ربع نقل "قيادة الثاني"، محمل عليها "حجرة سفرة كاملة، أنتريه بالكامل، نجف نحاس، 3 بكرات سلك، 2 قاعدة حمام، 3 طقم خلاط خراطيم كهرباء"، لتنتهي القضية بعودة المسروقات لأصحابها وضبط المتهمين.


سرقة كنيسة السبتية

وردت لرئيس وحدة مباحث قسم شرطة الأميرية، تفيد بقيام مجموعة من الأشخاص يحملون جنسية إحدى الدول العربية، باستئجار شقة بشارع محمد علي بعزبة شاهين، لسرقتهم خزينة المركز السوداني للتعليم الحديث التابع للكنيسة السبتية ، وقيامهم بنقل خزينة حديدية من داخل السيارة رقم "ج هـ ج 725" لداخل الشقة المشار إليها.

سقوط تشكيل عصابي أجنبي سرق خزينة المركز السوداني بالمطرية

 سرقة مدرسة لغات
تعود أحداث الواقعة، أثناء مرور النقيب أحمد خلف الله خلف، الضابط بمباحث قسم شرطة السيدة زينب، وبصحبته القوة المرافقة بمنطقة مساكن زينهم، الذين تمكنوا من ضبط  «سيد .ب.ع.ا. 22 سنة عاطل»، و«بحوزته 2 شاشة كمبيوتر، و2 كابل توصيل، و2 كيبورد، و8 ماوس»، وبمناقشته عن مصدر المضبوطات اعترف بسرقتهم من داخل مدرسة جيل الحرية للغات الكائنة بمنطقة مساكن زينهم،  بأسلوب التسلق بالاشتراك مع  سعيد.ش.ت.ج. 19 سنة عاطل والذى اقتصر دوره على مراقبة الطريق.

ضبط عاطلين لقيامها بسرقة أجهزة كمبيوتر من مدرسة لغات


سرقة أحذية 
تبلغ لقسم شرطة مصر القديمة من المواطن وجيه محرم محمد عبد السلام، 53 سنة، صاحب شركة للاستيراد والتصدير، باكتشافه سرقة كمية من الأحذية تقدر بمبلغ 20 ألف جنيه من داخل المخزن، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

ضبط تشكيل عصابي سرق مخزن أحذية بمصر القديمة

عصابة بولاق
تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، بإشراف اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، من ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 أشخاص تخصص في سرقة المساكن بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور، بعد التأكد من خلوها من أصحابها بأسلوب كسر القفل.

فيديو| ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المساكن بـ«بولاق الدكرور»


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة