أرشيفية
أرشيفية


جمع 18 مليون جنيه بالنصب والاحتيال.. تفاصيل سقوط دجال العمرانية

أحمد رجب

الخميس، 21 يونيو 2018 - 09:26 م

أمرت نيابة العمرانية، بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة ممارسة أعمال الدجل والشعوذة، والنصب والاحتيال على المواطنين، وجمع نحو 18 مليون جنيه، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول نشاط المتهم.



كانت معلومات وردت للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني، تُفيد وقوع العديد من المواطنين، ورعايا بعض الدول العربية والأجنبية، ضحايا لعمليات احتيال من قبل شخص ادعى أنه معالج روحاني، متخصص في علاج الأمراض العضوية والنفسية، وتمكن من الاستيلاء على أموالهم.


وأكدت معلومات وتحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، تحت إشراف مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة اللواء علي سلطان، قيام "كيرلس. د. ف"، عاطل، بادعائه قدرته علاج جميع الأمراض العضوية والنفسية بالطاقة الكونية، وحصوله على شهادات علمية في هذا المجال من الجامعات والمعاهد المصرية والأجنبية، وأنشأ صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك " باسم المعالج الروحاني "KIRLO DEMIAN"، ونشر بعض الفيديوهات المسجلة بشخصه، تتناول أساليب العلاج الروحاني بالطاقة الكونية.


وأكدت التحريات أن المتهم اتخذ من عدة شقق مؤجرة بمحافظات "القاهرة، والجيزة، والإسكندرية" وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في الاحتيال على المرضى، بزعم قدرته على علاجهم من الأمراض المزمنة والمستعصية، مقابل حصوله على مبالغ مالية منهم، يتم إرسالها له على حساباته الشخصية، بالعديد من البنوك المصرية، وشركات تحويل الأموال.


ونجحت الأجهزة الأمنية، في ضبط المتهم عقب تقنين الإجراءات، وعُثر بحوزته على 24 شهادة مزورة منسوبة لجامعات مصرية وأجنبية، تفيد حصوله على دكتوراه، ودبلومات دراسية في مجال التنمية البشرية والعلاج الروحاني، وكمية كبيرة من الإكسسوارات، يستخدمها في إيهام ضحاياه، بقدرته على علاجهم، من خلال بعض الأدوات، كما عثر على 7 بطاقات دفع إلكتروني باسم المتهم، ومبلغ 2000 دولار أمريكي، من متحصلات نشاطه الإجرامي.


وأقر المتهم بنشاطه الإجرامي وتزوير الشهادات الجامعية، وذلك عقب مواجهته بالتحريات، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي أصدرت قرارها السابق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة