خلال الاجتماع
خلال الاجتماع


سحر نصر وسامح عاشور يطلقان برنامج إعداد محامى الهيئة العامة للاستثمار

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 22 يونيو 2018 - 02:07 م

أطلقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، و سامح عاشور، نقيب المحامين، برنامج إعداد محامى الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، فى إطار بروتوكول التعاون بين الوزارة والنقابة العامة للمحامين.

يأتي ذلك بحضور علا القبرصى، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة،  والمستشار محمود فوزي، المستشار القانوني للوزيرة، وعبد الجواد أحمد، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، ومقرر لجنة التدريب والبحوث والدراسات بالنقابة، و ياسر عباس، رئيس قطاع مركز خدمات المستثمرين، والمحامين في المركز وفروعه بالمحافظات.

 

يأتي ذلك في إطار إعداد المحامين في الهيئة وتطوير أدائهم في تيسير إجراءات منح الموافقات والتصاريح والتراخيص، وتفعيل منظومة تقديم الخدمات إلكترونيا بمراكز خدمات المستثمرين بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك بحسب بيان الوزارة اليوم .


وأوضحت الوزيرة، أن برنامج أعداد محامى الهيئة في إطار السعي الدائم لها، نحو التغيير مما يتطلب منها أن تنتهج سياسات مبنية على التدريب العلمي والعملي للموظفين إيمانا منا بالأهمية القصوى للعنصر البشري الذي يقود الهيئة نحو تحقيق الهيئة.


وأشارت الوزيرة، إلى أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار البروتوكول الموقع بين الوزارة والنقابة، تنفيذا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتيسير وتبسيط الإجراءات على المستثمرين وتذليل كافة العقبات أمامهم، ورفع كفاءة العاملين بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لافتة إلى أن الهدف من إعداد المحامين في الهيئة، هو تطوير أدائهم وتدريبهم على النظم الإلكترونية المرتبطة بتقديم خدمات التأسيس وما بعد التأسيس إلكترونيا، مما يساهم في رفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم القانونية.


وأوضحت سحر نصر، أن الوزارة تقوم بعمل دورات تدريبية لكافة العاملين في مركز خدمات المستثمرين، ومنهم المحامين بالمركز، والتعرف على تجارب الدول المتطورة في تقديم الخدمات للمستثمرين، مشيرة إلى أن الوزارة قامت بعمل مكتبة الكترونية لإتاحة كافة الأبحاث والدراسات للعاملين في الوزارة والهيئة العامة للاستثمار ومركز خدمات المستثمرين.
وأوضحت علا القبرصي، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، أنه خلال شهرين سيكون تم تدريب كافة المحامين على النظام الالكتروني.


وقدم عبد الجواد أحمد، عضو مجلس نقابة المحامين، وممثل النقابة في التعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، الشكر لوزيرة الاستثمار، ونقيب المحامين على الدعم والاهتمام ببرنامج التدريب الذي تم اعتماده وإطلاقه وتقديم دورات تدريبية ليس فقط للمحامين في الهيئة ولكن لكافة المحامين، مشيرا إلى أن هذا البرنامج ليس مخصص فقط للمحامين في هيئة الاستثمار، ولكنه يشمل أيضا المحامين خارج الهيئة وهم لهم برنامج تدريبي خاص بهم، وسيتم تنفيذ البرنامج التدريبي في 7 فروع لمركز خدمات المستثمرين بالإضافة إلى الفرع الرئيسي على مستوى أنحاء الجمهورية، موضحا أن البرنامج التدريبي المعد مطول وشامل بلا تمييز بين محامين الهيئة والمحامين من خارجها والاختلاف فقط في البرنامج التدريبي.


وأكد انهً تم إعداد البرنامجً التدريبي بالتركيزً على الجانب العملي المتخصص، بما يلبيً احتياجاتً محامين هيئة الاستثمار ودورهمً في تهيئة مناخ الاستثمار، بما يكون له مردود  علي تعظيم وتحقيق، الأهداف المرجوة من السياسة الاقتصادية  التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي من الإستراتيجية المصرية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة