جاريفاليا سبيرو
جاريفاليا سبيرو


روسيا 2018| مقدمة ستوديو كأس العالم للصم لـ«بوابة أخبار اليوم»: التجربة رائعة

عمر البانوبي

الجمعة، 22 يونيو 2018 - 03:06 م

 

قدم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تجربة مميزة في نقل فعاليات كأس العالم «روسيا 2018» بعمل ستوديو مصغر لتحليل المباريات للصم عن طريق فيديوهات ملخصات المباريات وتقديمها عبر قناته الرسمية على «يوتيوب» باستخدام متخصصين في لغة الإشارة الدولية.

 

وتنفرد «بوابة أخبار اليوم» بحديث خاص مع اليونانية جاريفاليا سبيرو، والتي شاركت في تقديم فعاليات كأس العالم الحالية للصم مع «فيفا»، ولاقت نجاحًا كبيرًا.

 

 

 

وقالت سبيرو في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن «فيفا» يسعى للتواصل مع أكبر عدد من الجماهير على مستوى العالم بمختلف احتياجاتهم للاستمتاع بنهائيات كأس العالم البطولة الأكبر والأهم والتي تقام كل 4 سنوات كحدث خاص لمشجعي اللعبة الأكثر شعبية على مستوى الكرة الأرضية.

 

وأضافت محللة كأس العالم للصم :"نستخدم لغة الإشارة العالمية في تحليل المباريات منذ 8 سنوات، وسعيدة بنجاح هذه التجربة الكبيرة في نسخة كأس العالم «روسيا 2018» والتي تشهد مباريات قوية ومشاركة عربية لمنتخبات مصر والسعودية والمغرب وتونس".

 

واختتمت سبيرو :"شاركت أكثر من مرة في تنظيم دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للصم، والآن يشاركني الروسي بافل روديونيوف في نقل فعاليات كأس العالم التي تقام على أرض بلاده".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة