الأمير علي بن الحسين
الأمير علي بن الحسين


«بوابة أخبار اليوم» تكشف موقف الأمير علي بن الحسين من الترشح لرئاسة «فيفا»

عمر البانوبي

الجمعة، 22 يونيو 2018 - 05:00 م

أعلن السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، ترشحه للمنصب نفسه خلال جلسة الاتحاد الدولي والتي احتضنتها العاصمة الروسية موسكو قبل 24 ساعة فقط من انطلاقة منافسات كأس العالم «روسيا 2018» منتصف يونيو الحالي.

 

وطرح الأمير علي بن الحسين، نفسه مرشحًا لرئاسة «فيفا» مرتين ضد السويسري سيب بلاتر وخسر السباق، وكذلك ضد إنفانتينو وخسره أيضًا، بعد انتخابه نائبًا لرئيس الاتحاد الدولي في 2011 بحصوله على 25 صوتًا مقابل 20 صوت لمنافسة الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جوون.

 

ووجهت «بوابة أخبار اليوم» سؤلاً للإعلامي اللبناني باول حجازين، المستشار الإعلامي للأمير علي بن الحسين، بشأن إمكانية ترشحه مجددًا لرئاسة الـ«فيفا»، وأكد عدم رغبة نائب رئيس الاتحاد الدولي السابق في خوض السباق الانتخابي.

 

في 6 يناير 2015م ، أعلن الأمير علي ترشحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم، ضد سيب بلاتر والمترشح للفوز بالمقعد للمرة الخامسة على التوالي بالإضافة إلى اللاعب البرتغالي السابق لويس فيجو الذي انسحب من السباق الانتخابي قبل الانتخابات. 

 

وحصل بلاتر في الجولة الاولى على 133 صوتا و مقابل 73 صوتاً للأمير علي، وفي اثناء اقامة الجولة الثانية من الإنتخابات قام الأمير علي بالانسحاب من الانتخابات.

 

وقال حجازين لـ«بوابة أخبار اليوم» :"لا توجد نية لدى الأمير علي بن الحسين في خوض سباق انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي المُقبلة".

 

وتقام انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في الخامس من يونيو 2019 خلال المؤتمر الـ69 للاتحاد في باريس، ولم يطرح أي مرشح نفسه حتى الآن بعد إعلان إنفانتينو ترشحه للمنصب نفسه مجددًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة