سيد صبري استشاري التغيرات المناخية والتنمية المستدامة
سيد صبري استشاري التغيرات المناخية والتنمية المستدامة


فيديو| «صبري»: التغيرات المناخية تؤثر على الثروة السمكية بشكل كبير

رضا خليل

الجمعة، 22 يونيو 2018 - 11:10 م

 

قال سيد صبري، استشاري التغيرات المناخية والتنمية المستدامة، إن التغير المناخي يهدد حياة ملايين البشر ويعد ارتفاع الحرارة والجفاف وانخفاض إنتاجية المحاصيل أبرز أثار ذلك التغيير على الكوكب، وهذا تم الإشارة إليه منذ فترة فى معظم تقارير تغير المناخ.

 

وأضاف «صبري» خلال مشاركته عبر الفقرة الاخبارية التى تذاع على فضائية «الغد»، مع الإعلامية سهام عبد القادر، أن هناك أنواع كثيرة تتأثر بالتغيرات المناخية مثل الثروة السمكية، والتى تهاجر بسبب ارتفاع درجة الحرارة وبالتالى تؤثر على الصيادين وهناك أيضًا هجرة أنواع كثيرة من الطيور بسبب التغير فى المناخ.

 

وأوضح «صبري»، أنه لابد من تكاتف المجتمع الدولى لمواجهة ظاهرة تغير المناج وإيجاد الحلول المناسبة لمعالجة هذا الأمر، والتعاون على استخدام تكنولوجيات مختلفة لخفض الانبعاثات التى تخرج من مصادر ملوثة للأرض.  

 

وأشار استشاري التغيرات المناخية والتنمية المستدامة إلى أن التحديات التى تواجة المجتمع الدولي أن هناك الكثير من الدولة المتقدمة لا تريد خفض انبعاثاتها من مصادر التلوث، ولا تريد أن تتعاون لحل هذة الأزمة، على الرغم أن هناك بعض الجهود المبذولة فى هذا الاتجاه لكنها ليست كافية. 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة