هدف كوريا في المكسيك
هدف كوريا في المكسيك


روسيا 2018| هدف كوريا المتأخر طعنة في ظهر المكسيك في حسابات التأهل

أحمد نزيه

السبت، 23 يونيو 2018 - 10:43 م

انتصرت المكسيك اليوم على كوريا الجنوبية بهدفين لهدفٍ لتعزز موقعها في صدارة المجموعة السادسة لكأس العالم، بعد انتصارها في المباراة الأولى على منتخب ألمانيا بهدفٍ نظيفٍ.

وكانت المكسيك في طريقها لحسم التأهل من الجولة الثانية، لكن هدفًا لألمانيا عن طريق توني كروس في الوقت بدلًا من الضائع منح به الماكينات الألمانية فوزًا غاليًا على السويد بهدفين لهدف، أعاد منتخب الألوان الثلاثة إلى صراع التأهل مرة أخرى.

ومثلما سجل توني كروس في الوقت الضائع سجل لاعب كوريا الجنوبية سون هيونج مين هدفًا في الوقت بدل الضائع أيضًا في مرمى المكسيك، لم يمنع المكسيك من الانتصار، لكن تفادي هذا الهدف، كان سيكون أفضل بكثير للمكسيكيين.

وضعية المجموعة

وضعية المجموعة حاليًا، المكسيك في الصدارة برصيد ست نقاط (لها من الأهداف 3 وعليها 1)، تليها ألمانيا بثلاث نقاط (لها من الأهداف 2 وعليها 2)، نفس الأمر المنتخب السويدي في المركز الثالث، لكن ألمانيا تتفوق بالمواجهات المباشرة، في حين تتذيل كوريا الجنوبية المجموعة من دون رصيد، لكنها لا تزال تحتفظ بحظوظها في التأهل.

وضعية المكسيك الآن، أنها أمام ضرورة تفادي الخسارة أمام السويد لكي تتمكن من العبور للدور الثاني، أما في حالة الهزيمة من السويد بأي نتيجة (بفارق هدف على سبيل المثال) فإن السويد ستتساوى مع المكسيك في فارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة، وتتفوق على المكسيكيين من خلال المواجهات المباشرة، وذلك في ظل توقعات بانتصار ألمانيا على كوريا الجنوبية بفارق أكثر من هدف.

ولو لم تستقبل المكسيك هدفًا من كوريا الجنوبية، كان بإمكان المكسيك التأهل للدور الثاني حال الهزيمة بفارق هدفٍ واحدٍ، لتفوقها وقتها على السويد بفارق الأهداف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة