هدف كوريا في المكسيك مقابل حسرة التونسيين
هدف كوريا في المكسيك مقابل حسرة التونسيين


روسيا 2018| كيف تتأهل كوريا الجنوبية؟ الفرصة المستحيلة لتونس ممكنة للكوريين

أحمد نزيه

الأحد، 24 يونيو 2018 - 12:48 ص

أحيى توني كروس آمال منتخب كوريا الجنوبية في العبور للدور الثاني رغم الخسارة من السويد والمكسيك على الترتيب، بعدما سجل هدفًا متأخرًا في مرمى السويد، قاد به منتخب بلاده ألمانيا للفوز على أحفاد الفايكنج بهدفين لهدف، ليعيد به خلط أوراق المجموعة، ويُبقي باب التأهل مفتوح على مصراعيه لجميع فرق المجموعة.

وضعية المجموعة حاليًا، المكسيك في الصدارة برصيد ست نقاط (لها من الأهداف 3 وعليها 1)، تليها ألمانيا بثلاث نقاط (لها من الأهداف 2 وعليها 2)، نفس الأمر المنتخب السويدي في المركز الثالث، لكن ألمانيا تتفوق بالمواجهات المباشرة، في حين تتذيل كوريا الجنوبية المجموعة من دون رصيد، لكنها لا تزال تحتفظ بحظوظها في التأهل.

ويبقى السؤال حاليًا، كيف تتأهل كوريا الجنوبية رغم عدم امتلاكها لأي رصيدٍ من النقاط خلال مباراتين؟

قبل أيام تعلقت الجماهير المصرية ببصيص الأمل بفوز السعودية على أوروجواي كي تبقى حظوظ أحفاد الفراعنة قائمةً في التأهل، لكن هذا لم يحدث، وانتصرت أوروجواي بهدفٍ نظيفٍ.

واليوم تونس معلقة بآمال الفرصة المستحيلة بفوز بنما على إنجلترا حينما يلتقيان في الساعة الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة يوم الأحد، وهي وضعية أشبه بالمستحيل كالتي كانت عليها مصر قبل أيام ولم تتحقق.

(لمعرفة حظوظ تونس الضئيلة في التأهل طالع التقرير الآتي: روسيا 2018| سيناريو «مستحيل» يؤهل تونس إلى دور 16)
 

لكن الوضع مع كوريا الجنوبية بات مختلفًا، ففوز كوريا الجنوبية على ألمانيا بأي نتيجة قد يحملها للدور الثاني حال خسارة السويد أمام المكسيك.

احتمالات تأهل كوريا الجنوبية

وسنسرد لكم الاحتمالات الخاصة بفرص تأهل كوريا الجنوبية في نقاطٍ موجزة.

مبدئيًا تدخل كوريا الجنوبية مباراة ألمانيا، وهي تجد نفسها أمام حتمية الفوز، وأي نتيجة خلاف ذلك تقصيها من حسابات التأهل، وهي ستنتظر بالتأكيد خسارة السويد أمام المكسيك، ليتساوى المنتخبات الثلاثة (ألمانيا والسويد وكوريا الجنوبية) برصيد ثلاث نقاط.

- وفي حال فوز كوريا الجنوبية على ألمانيا بفارق أكثر من هدف (2-0 صفر) على سبيل المثال مع خسارة السويد أمام المكسيك بأي نتيجة تتأهل كوريا الجنوبية بفارق الأهداف أمام السويد وألمانيا.

- وحال فوزها على ألمانيا بفارق هدفٍ واحدٍ، وخسارة السويد أمام المكسيك بفارق أكثر من هدف، تتأهل أيضًا كوريا الجنوبية بفارق الأهداف أمام ألمانيا والسويد.

- وإذا انتصرت كوريا الجنوبية على ألمانيا بفارق هدف واحد، وانتصرت المكسيك على السويد بفارق هدف ولكن بنتيجة أقل من انتصار كوريا الجنوبية (فوز كوريا 2-1 وخسارة السويد 1-0)، حينها تتأهل كوريا الجنوبية باعتبار أنها سيكون لها من الأهداف 3 وعليها 4، وهي نفس وضعية ألمانيا، لكن فارق المواجهات المباشرة سيحسم الأمر للكوريين، بينما ستكون السويد لها هدفين وعليها ثلاثة.

- أما إذا انتصرت كوريا الجنوبية على ألمانيا بهدف نظيف، وخسرت السويد أمام المكسيك بنفس النتيجة، ففي هذه الحالة تتأهل ألمانيا على حساب السويد وكوريا الجنوبية.

والسبب في ذلك، أن المنتخبات الثلاثة ستساوى في محصلة الأهداف (لها 2 وعليها 3) فسيتم حذف نتائج مباراياتها مع المكسيك، فيصبح المنتخبان الألماني والسويدي لهما اثنان وعليهما اثنان وفارق المواجهات المباشرة يرجح كفة ألمانيا، بينما ستقبع كوريا الجنوبية في المركز الأخير ولهما هدف وعليها مثله.

- نفس الحال إذا فازت كوريا على ألمانيا بفارق هدف واحد مع تسجيل ألمانيا أهداف (2-1 أو 3-2 على سبيل المثال)، وخسارة السويد بنفس النتيجة، وقتها تتأهل ألمانيا أيضًا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة