صورة مجمعة
صورة مجمعة


المغامسي يرد على المعارضين

«المرأة السعودية تسوق».. وصايا عائض القرني للسيدات.. والرجال أيضا

إسراء كارم

الأحد، 24 يونيو 2018 - 11:39 ص

بدأت المرأة السعودية قيادة السيارة في المملكة العربية السعودية بشكل رسمي بداية من الأحد 24 يونيو.
جاء القرار وسط ترحيب البعض ورفض البعض الآخر، ما دفع الشيخ عائض القرني، لتوجيه رسالة إلى النساء والرجال في المملكة، مؤكدًا أن المرأة السعودية سوف تقود السيارة بناء على قرار القيادة بعد مشاورة العلماء الذين أجازوا هذا استنادًا على أدلة شرعية.
وأوصى  الداعية النساء بالالتزام وما تربين عليه، والاحتشام وارتداء الحجاب، واحترام أنفسهن وغض الطرف ومراقبة الله في تصرفاتهن.
وقال للرجال: «هذه أختك وبنتك وزوجتك وأمك، ولابد من احترامهن لأن هذه أعراضنا، ونحن على ثقة في نسائنا لأن المرأة المسلمة شريفة تحمل أخلاق الدين».

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمر في محرم من عام 1439، باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء، وتشكيل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات «الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية»؛ لدراسة الترتيبات اللازمة.

ومن جانبه رد الشيخ صالح المغامسي، على المشككين في جواز قيادة المرأة للسيارة، قائلا: « لا تتعارض مع الشرع ولا تعارض نصًا قطعيًا من كتاب الله -عز وجل- ولا تعارض نصًا قطعيًا من سنة الرسول -صلى الله عليه وسلم».

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة