المستشار بهاء أبو شقة المستشار بهاء أبو شقة

رئيس الوفد: مد العمل بالطوارئ لردع المؤامرات ضد الوطن

حسام صدقة الأحد، 24 يونيو 2018 - 04:08 م

قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، رئيس لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن الموافقة على مد حالة الطوارئ بمختلف أنحاء البلاد، يأتى من منطلق الضرورة والالتزام بالواجب نحو حماية الدولة المصرية من خطر الإرهاب.

 

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة د. على عبد العال، ووجه «أبو شقة» التحية والتقدير للقوات المسلحة والشرطة المصرية والشعب المصري لتوحدهم وتصديهم للمؤامرات الخارجية التي تحاك ضد الوطن، حسب قوله.


وأضاف «أبو شقة»، أن هذا التوحد تجلى واضحا بما أذهل العالم فى 30 يونيو، ونزول المصريين بكافة ربوع مصر فى وقت واحد فى أعظم ثورة سلمية شهدها العصر الحديث، موجهًا التحية أيضا لمجلس النواب، بقيادة د. على عبد العال، لمواقفه الوطنية فى إصدار القوانين الغير مسبوقة التى تسعى لحماية هذا الوطن وأمن وأمان وسلامة المواطن.

 

وتابع «أبو شقة»،: "الجميع فى المجلس وافق على مد حالة الطوارئ، وهذه رسالة بنوجهها إلى كل مغرض وعابث، وأي محاولة للنيل من أمن واستقرار الوطن".

 

فى السياق ذاته أكد رئيس حزب الوفد، على أن قرار رئيس الجمهورية 162 لسنة 58 الخاص بقانون الطوارئ يتضمن القيود والإجراءات المنظمة لحالة الطوارئ، مشيرا إلى أن العمل بقانون الطوارئ له هدف متمثل فى حماية الدولة المصرية والمواطن المصرى والحدود.

 

واختتم حديثه بقوله، الطوارئ هدفها حماية الدولة من الخطر الدائم الذى يهدد الوطن، موافقتنا على مدها من قبيل الضرورة و الالتزام الواجب بحماية الوطن.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة