قصور الثقافة
قصور الثقافة


محاضرات ومسابقات وورش بثقافة الإسكندرية

نادية البنا

الإثنين، 25 يونيو 2018 - 10:41 ص

 نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة بفرع ثقافة الإسكندرية أمس.

ففي الأنفوشي عقد قصر الثقافة ندوة بعنوان " علاج الإدمان بالفن التشكيلي" ألقتها د. إيمان البحيري رئيس مؤسسة السحاب للعلاج بالفن وناقشت خلالها كتاب مكافحة إدمان المخدرات بمقر المكتبة العامة.


كما أقام بيت ثقافة أبو قير  محاضرة بعنوان "ظاهرة تعاطي المخدرات ورأي الدين" بمقر البيت بطوسون، ألقاها الشيخ عبود محمود، بجانب تنظيم محاضرة بعنوان "فوائد التبرع بالدم" ألقتها دعاء إبراهيم بالوحدة الصحية بطوسون، و تحدثت خلالها عن أهمية التبرع بالدم موضحة أن له عدة فوائد صحية منها:-


-تجديد كرات الدم الحمراء ،تحسين تدفق الدم وتقليل مخزون الحديد الضار، تقليل مخاطر الاصابة بمرض السرطان ، هذا إلى جانب كونه عمل إنساني نبيل.


-وفي نفس الإطار أقام قصر ثقافة مصطفى كامل محاضرة بعنوان "الزراعة وأهميتها للدولة والفلاح" بمكتبة الطفل، ألقتها نجاة سعيد مسئول مكتبة الطفل.


كما أقام بيت ثقافة رشدي  ورشة تصميم لوحات بألوان الزيت و التوال، تحت إشراف الفنانتين سندس إبراهيم وفاطمة إمام.


وفي مكتبة النزهة عقد الفرع محاضرة لمناقشة كتاب "عمرو بن الجموح" ألقى المحاضرة مجدي إبراهيم و تحدث خلالها عن الصحابي الجليل فهو من الأنصار من بني كعب وكان سيدهم، أسلم قبل قدوم النبي محمد إلى يثرب، ومنعه أبنائه من حضور غزوة بدر لعرج كان في قدمه، ولكنه أصر على شهود غزوة أحد، فقُتل يومها مع ابنه خلاد عام ٣ هجرية،أعقب المحاضرة مسابقة فنية لعمل وحدات تذكارية "علامة النصر" بالكانسون الملون بمناسبة ذكرى ثورة ٣٠ يونيو، تحت إشراف الفنانين شيماء الغريب ومينا وليم من قسم الفنون التشكيلي بالمكتبة.


كما أقام بيت ثقافة ٢٦ يوليو ورشة لتصميم نموذج مصغر لجدارية من الحبال والموزايك والخامات المختلفة بمرسم الطفل، تحت إشراف الفنانة نيڤين كامل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة