خلال اجتماع اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان
خلال اجتماع اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان


محافظ أسوان: افتتاح شادر إدفو الجديد يوليو المقبل

مصطفي وحيش

الإثنين، 25 يونيو 2018 - 04:58 م

أكد اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، أن الافتتاح الرسمى لشادر إدفو الجديد من المقرر أن يكون في منتصف يوليو القادم في موقعه بمنطقة حاجر البلاليص الذي تبلغ مساحته  24  ألفا و750 متراً.

 

وقال المحافظ، خلال اجتماعه اليوم الاثنين، بديوان المحافظة: «إن السوق الجديدة تضم 62 محلا كبيرا، وجار تجهيزها لاستقبال حركة البيع والشراء بعيداً عن وسط المدينة، الأمر الذي يساهم فى تحقيق السيولة المرورية وتجنب التعرض للحرائق والإشغالات».

 

وشارك في الاجتماع مساعد مدير الأمن والسكرتير العام المساعد، ومعاون المحافظ، ورئيس مدينة ومركز إدفو، ومدير المرور، وممثلون عن التجار في الشادر القديم.

 

وأوضح اللواء مجدى حجازى أن الشادر الجديد سيحدث نقلة نوعية لمدينة إدفو من خلال القضاء على أكبر بؤرة تلوث وعشوائية بجانب تأثيرها على الحركة المرورية داخل المدينة، لافتاً إلى أنه تم إعطاء مهلة للتجار لمدة أسبوعين لإنهاء كافة معاملاتهم التجارية فى الشادر القديم مع تجهيز محلاتهم وقطع الأراضى المخصصة لهم.

 

واضاف «ويشمل المشروع استكمال إنشاء المسجد وتأجير الكافتيريا الواقعة بنطاق الشادر، إضافة إلى الإسراع فى توفير خدمات أمنية مع تركيب خط مياه عمومى مخصص للشادر، وذلك بعد اعتماد المحافظة لمبلغ 180 ألف جنيه لتوصيل المياه بخط 6 بوصات بجانب رصف الطرق المؤدية، وفتح منافذ للمعاملات البنكية لتقديم كافة التسهيلات للتجار».

 

وطالب حجازى رئيس المدينة بتشكيل مجلس أمناء للشادر الجديد من ممثلى التجار والمختصين من الوحدة المحلية والجهات المعنية حتى يتم تشغيل الشادر بعد الانتهاء من تجهيزه بالكامل وتوفير كافة الخدمات ووسائل الأمان والسلامة المهنية اللازمة له، مشيراً إلى أنه بالتوازى سيتم إنهاء كافة الإجراءات القانونية والإدارية الخاصة بخصيصات المحلات وقطع الأراضى لتحقيق الاستقرار المعيشى للتجار.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة