الإعلامي أحمد خيري
الإعلامي أحمد خيري


امتحانات الثانوية| «التعليم» تعلن قرارا هاما حول امتحان «الأحياء»

منةالله ممدوح

الإثنين، 25 يونيو 2018 - 05:13 م

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أنه وجه تنبيها إلى جميع مشرفي تقدير الدرجات على مستوى الجمهورية بالالتزام بنموذج الإجابة الذي وضعته الهيئة الفنية وواضعو الامتحان مع عدم إجراء أي تعديلات خلال تقييمهم لإجابات الطلاب في الامتحان الخاص بمادة الأحياء. 

 

وقال الإعلامي أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، «إن القرار جاء استجابة لردود الأفعال حول سؤال "ماذا يحدث عند غياب مجموعات الفوسفات من أنسجة عضلة هيكلية" الذي ورد بامتحان مادة الأحياء للقسم العلمي ضمن امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2017/2018». 

 

وقال الدكتور رضا حجازي «إنه حرصًا على الصالح العام لطلاب الثانوية العامة، وفي ضوء ما ورد بالتقرير الفني المقدم من مدير عام تنمية مادة العلوم، ومن خلال التواصل مع أعضاء الهيئة الفنية واضعي الامتحان تم إقرار الآتي:

«الصفحة رقم (19) من الكتاب المدرسي لمادة الأحياء المقرر على طلاب الصف الثالث الثانوي تضمنت ما يحدث عند تناقص جزئيات (ATP) والتي تعتبر مجموعة الفوسفات أحد مكوناته.

ومن خلال ما درسه الطالب في العام الدراسي الحالي 2017/2018 فإنه على علم بأن الاختصار (ATP) الذي يقوم بدراسته وتكراره في الصف الثالث الثانوي هو (أدينوسين ثلاثي الفوسفات) والذي سبق وأن درس الطالب تركيبه في الصف الثاني الثانوي.

السؤال يقيس مستويات معرفية عليا في إدراك العلاقات بين المكونات وأهميتها، والسؤال مخصص له درجة واحدة في نموذج الإجابة.

الإجابات الموجودة عن هذا السؤال بنموذج الإجابة صحيحة تمامًا ولا تحتاج إلى أية تعديلات».

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة