منتخب مصر
منتخب مصر


روسيا 2018| «صفر المونديال» يظهر من جديد

عمر البانوبي

الإثنين، 25 يونيو 2018 - 06:05 م

نال اتحاد الكرة المصري «صفر المونديال» الثاني بعدما فشل منتخب مصر في حصد أي نقطة، أو تحقيق فوز، في مباريات نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» وخسارة المباريات الثلاث أمام أوروجواي وروسيا والسعودية.

 

وأعاد «صفر» مونديال روسيا إلى الأذهان الصفر الذي حصل عليه الملف المصري لتنظيم نهائيات كأس العالم 2010 والتي فاز بها الملف الجنوب أفريقي، حين فوجئ الجمهور في مصر بفشل الملف المصري في حصد أي صوت.

 

خسر منتخب مصر مباراته الأولى أمام منتخب أوروجواي في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» أمام منتخب أوروجواي بهدف نظيف، ثم أمام منتخب روسيا بهدف لثلاثة أهداف، واختتم دور المجموعات بهزيمة صادمة أمام منتخب السعودية بنتيجة 1-2.

 

هللت اللجنة المسؤولة عن ملف تنظيم مصر لمونديال 2010 كثيرًا للملف الذي أعدته وأكدت ضمان الحصول على 10 أصوات فأكثر والفوز بالتنظيم، وفوجئنا بالحصول على «صفر» في عدد الأصوات.

 

والليلة جاءت أشبه بالبارحة كثيرًا، بعدما هلل اتحاد الكرة ودافع عن اختيارات الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر للاعبين وعن أسلوبه الدفاعي البحت أيضًا وأكدوا إمكانية وصول الفراعنة لدور الثمانية قبل الحصول على «صفر» وتذيل المجموعة.

 

كما خسرت مصر مباراتها الوحيدة في نهائيات كأس العالم «إيطاليا 1934» والتي كانت تقام بنظام خروج المغلوب.

 

بهذه النتيجة يتذيل منتخب مصر ترتيب منتخبات المجموعة الأولى دون اي نقاط ودون تحقيق أي فوز، فيما يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث بـ 3 نقاط، ويتصدرها المنتخب الأوروجواياني برصيد 9 نقاط، ويحتل المنتخب الروسي الوصافة بـ 6 نقاط.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة