عمرو وردة
عمرو وردة


روسيا 2018| مكاسب مصر في المونديال.. «وردة» وحارس دولي.. ورقم قياسي

عمر البانوبي

الإثنين، 25 يونيو 2018 - 06:25 م

لم تخل مشاركة منتخب مصر في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» من إيجابيات على الرغم من خسارة جميع المباريات في دور المجموعات ووداع البطولة الكبرى مبكرًا.

 

خسر منتخب مصر مباراته الأولى أمام منتخب أوروجواي في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018» أمام منتخب أوروجواي بهدف نظيف، ثم أمام منتخب روسيا بهدف لثلاثة أهداف، واختتم دور المجموعات بهزيمة صادمة أمام منتخب السعودية بنتيجة 1-2.

 

بهذه النتيجة يتذيل منتخب مصر ترتيب منتخبات المجموعة الأولى دون اي نقاط ودون تحقيق أي فوز، فيما يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث بـ 3 نقاط، ويتصدرها المنتخب الأوروجواياني برصيد 9 نقاط، ويحتل المنتخب الروسي الوصافة بـ 6 نقاط.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز مكاسب منتخب مصر خلال المشاركة المونديالية في هذا التقرير.

 

عمرو وردة

 

أعاد عمرو وردة، جناح منتخب مصر ونادي باوك سالونيكي اليوناني، اكتشاف ذاته خلال مشاركته مع الفراعنة في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018».

 

ونال وردة أكبر فرصة مع منتخب مصر في ظل الإصابة التي تعرض لها محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، للإصابة قبل المشاركة المونديالية، فبدأ مباراة أوروجواي أساسيًا ولعب 83 دقيقة وقدم أداءًا طيبًا.

 

وظهر وردة بديلاً في مباراة روسيا وأعاد التوازن لمنتخب مصر ونال استحسان الجميع، قبل أن يدفع به كوبر بديلاً أمام السعودية ويزيد القدرة الهجومية للفراعنة ويؤدي المهام الدفاعية أيضًا بشكل جيد.

 

حارس دولي

تألق محمد الشناوي، حارس مرمى الأهلي، في حراسة مرمى منتخب مصر بعدما دفع به كوبر في المباراة الافتتاحية أمام أوروجواي وزاد عن مرماه بكل بسالة ومنع أهدافًا محققة بأقدام الثنائي سواريز وكافاني.

ونال الشناوي جائزة رجل مباراة مصر وأوروجواي رغم الهزيمة بهدف نظيف، وقدم أداءًا جيدًا أمام روسيا رغم الأخطاء الدفاعية.

 

وأصبح محمد الشناوي خيارًا متاحًا أمام منتخب مصر بعد اقتراب عصام الحضري الحارس التاريخي، من إعلان الاعتزال باعتباره سيتم عامه السادس والأربعين الموسم المُقبل.

 

رقم قياسي

حقق عصام الحضري الرقم القياسي كأكبر لاعب يشارك في مباراة بنهائيات كأس العالم منذ انطلاقة البطولة في العام 1930 بعدما ظهر أمام منتخب السعودية وتصدى لركلة جزاء.

 

وشارك الحضري أمام السعودية وعمره 45 عامًا ليسجل باسمه رقمًا قياسيًا يصعب تحطيمه.

 

كما عادل محمد صلاح، الرقم التاريخي المسجل باسم عبد الرحمن فوزي، ليصبح هدافًا تاريخيًا لمنتخب مصر في كأس العالم مناصفة مع مهاجم مصر في مونديال 1934 بإيطاليا وبرصيد هدفين سجلهما في مرمى روسيا والسعودية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة