محمد حماقي خلال المؤتمر الصحفي
محمد حماقي خلال المؤتمر الصحفي


حماقي من موازين : هذا رأيي في أزمة صلاح وماحدث مع المنتخب في روسيا

مصطفى حمدي

الإثنين، 25 يونيو 2018 - 08:25 م

عقد النجم محمد حماقي مؤتمرًا صحفيًا ظهر اليوم في فيلا الفنون بالعاصمة المغربية الرباط ، وذلك على هامش مشاركته في مهرجان موازين الغنائي الدولي .

وأقيم المؤتمر قبل ساعة واحدة من انطلاق مباراة مصر والسعودية في كأس العالم ، ولهذا غلبت كرة القدم على محور الحديث خاصة في ظل الأسئلة الكثيرة التي وجهها الصحفيون لحماقي عن منتخب مصر وأزمة محمد صلاح ورأية في أداء المنتخبات العربية .

حماقي أكد في البداية سعادته بالمشاركة في موازين للمرة الثانية ، مشيرًا إلى أن المشاركة هذه المرة تأتي بعد 4 سنوات تغير فيها الكثير في شخصيته الفنية ، وأيضًا على مستوى شهرته وانتشاره العربي .

ولم يخف حماقي سعادته بالمشاركة في برنامج ذا فويس مؤكدا أن هدفه من المشاركة في لجنة تحكيم البرنامج كان إظهار الوجه الإنساني الحقيقي له أمام الجمهور ، كما أن البرنامج يمثل له رسالة فنية حقيقية بدعم الأصوات الجديدة بالطريقة التي تناسب العصر الحالي .

وقال حماقي : في بداية طريقي وجدت من يدعمونني ويقدموني للساحة ، وحان الوقت لكي ألعب هذا الدور مع أصوات تستحق الفرصة ، وهذه مسئولية أدبية وفنية تقع على عاتقي وعاتق أي فنان .

وردا على رأيه في أزمة محمد صلاح وتهديده بالاعتزال دوليا قال : لا أعتقد أن صلاح سيعتزل دوليا ، للأسف نحن نظرنا للأمور بشكل غريب عندما توقعنا أن صلاح سيكرر الاداء الاستثنائي الذي قدمه مع ليفربول في دوري الابطال مع المنتخب في كأس العالم ، الأمور مختلفة ، صلاح لاعب عالمي وسوبر فعلا ، ومع ليفربول توفر المناخ المناسب لكي يقدم الأفضل ويقود الفريق لأبعد شيء ممكن في دوري الابطال وهو الوصول للنهائي امام ريال مدريد ، ولكن الأمور في كأس العالم تختلف ، نحن نفكر بشكل عاطفي ونريد أن نحقق نتائج مبهرة في بطولة وصلنا لها بعد غياب 28 عاما ، لابد أن نكون واقعيين ، جيد ان نصل لكأس العالم ، وجيد أن نقدم أداء مشرفًا ، ولكن الضغوط الكبيرة على اللاعبين وعلى صلاح نفسه ظلم كبير له وللمنتخب .

وعلق حماقي على الاتهامات التي وجهت لوفد الفنانين المسافر  الى روسيا حيث قال : لو كان المنتخب فاز لقالوا وش الفنانين حلو ، ولكن لأننا خسرنا قالوا ذلك .

ونفى حماقي ماتردد عن غياب ايهاب لهيطة مدير المنتخب عن تدريب الفريق لحضور حفله الذي اقيم في روسيا حيث قال : هذا كلام غير منطقي ، الحفل حضره الجمهور من المشاهير وأسر اللاعبين والمشجعين ، لا يمكن أن يفعل لهيطة ذلك هذا افتراء .

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة