لقاء المحافظ مع ممثلى أبناء النوبة المضارين من تعلية خزان أسوان
لقاء المحافظ مع ممثلى أبناء النوبة المضارين من تعلية خزان أسوان


المضارين من تعلية خزان أسوان

محافظ أسوان يراجع موقف تمليك مساكن أبناء النوبة

مصطفي وحيش

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 - 12:05 م

 

عقد محافظ أسوان اللواء مجدى حجازي، الاجتماع الثاني مع ممثلي المناطق النوبية وذلك لمناقشة ومراجعة موقف تمليك المساكن المقيم فيها أبناء النوبة المضارين من بناء خزان أسوان وتعلياته.


 واستعرض الاجتماع مشروع المذكرة الجاري إعدادها وصياغتها تمهيداً لرفعها لمجلس الوزراء لتحديد آلية التمليك لمساكنهم المقيمين فيها بهدف تعديل القرار السابق والصادر من رئاسة مجلس الوزراء فى عام 2012 من اقتصار التمليك على المهجرين فقط ليشمل امتدادهم من السلف للخلف في إطار اللوائح والقوانين المنظمة لذلك.


 وحضر الاجتماع قيادات أبناء النوبة المعنيين بالمشكلة وعلى رأسهم اللواء مصطفى جمعة مهدى والشيخ محمد عبد العزيز بحضور مدير مكتب شئون القبائل والسكرتير العام المساعد ورئيس مدينة ومركز أسوان ومدير الشئون القانونية بالمحافظة و مدير الأملاك بمجلس مدينة أسوان.


وشهد الاجتماع فى حوار مفتوح استماع المحافظ لمختلف الملاحظات والآراء ووجهات النظر الخاصة بتمليك النوبيين لمساكنهم المقيمين فيها بالمجان وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية.


 وأكد اللواء مجدى حجازى على وقوف المحافظة فى صف المواطنين المضارين من أبناء النوبة والسعى الجاد لتحقيق السلم الاجتماعي والاستقرار الأسرى لهم وخاصة أن مسألة تعويضات خزان أسوان جارى تنفيذها من خلال اللجنة الوطنية التى تم تشكيلها برئاسة وزير العدل وعضوية محافظ أسوان لمراجعة التعويضات عن بناء وتعلية الخزان.


ولفتإلى أن الهدف من التواصل مع ممثلى أبناء النوبة هو تمليك النوبيين المقيمين لمساكنهم الواقعة فى نطاق 10 مناطق بمدينة ومركز أسوان والذين أضيروا من بناء وتعلية خزان أسوان من خلال صيغة قانونية مناسبة للمطالب بشكل موجز ومختصر من أجل تيسير الأمور لإتخاذ القرار المناسب من المستوى الأعلى.


 وأشار مجدى حجازى إلى استمرار عقد جلسات الاستماع لإفساح المجال أمام طرح مختلف وجهات النظر للوصول إلى حلول واقعية وسريعة مع تخطى المعوقات الروتينية لتلبية مطالب هذه الفئة من المواطنين باعتبارهم جزء لا يتجزأ من نسيج أهل أسوان والشعب المصرى .     
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة