احذر.. هذه الأجهزة ترفع «فاتورة» الكهرباء
احذر.. هذه الأجهزة ترفع «فاتورة» الكهرباء


احذر.. هذه الأجهزة ترفع «فاتورة» الكهرباء

حنان الصاوي

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 - 12:57 م


يشتكي عدد كبير من المواطنين من ارتفاع أسعار فاتورة الكهرباء، خلال الآونة الأخيرة، حيث يعود الأمر في بعض الأحيان إلى الاستخدام الخاطئ للأجهزة الكهربائية، لذلك تقدم «بوابة أخبار اليوم»، مجموعة من النصائح للاستخدام الصحيح للأجهزة الكهربائية بهدف خفض قيمة فاتورة الكهرباء.

براد المياه الكهربائي

يعد براد المياه الكهربائي الأكثر استهلاكا للكهرباء، بخلاف جميع الأجهزة الكهربائية، واستخدامه طوال اليوم يؤدى إلى ارتفاع فاتورة الكهرباء، لذلك ننصح بنزع "فيشة" البراد بعد استخدامه، لأن تركه يؤدي إلى ارتفاع في استهلاك الكهرباء.

 

جهاز تسخين الخبز 

جهاز تسخين الخبز " toaster" يستهلك 1350 وات في كل ساعة تشغيل متواصل، أي أن هذا الجهاز يستهلك كهرباء كل 45 دقيقة تقريبًا ما يعادل كيلو وات، وبالتالي يجب الترشيد في استهلاكه، وفصل الكهرباء في حالة عدم الاستخدام.

تكييف الهواء

هو من الأجهزة التي نلجأ إلى تشغيلها في الصيف للتخلص من حرارة الجو العالية، لكنه من أكثر الأجهزة استهلاكًا للكهرباء، لذلك لا يجب ضبط المؤشر على درجة حرارة أقل من 24.

الغسالة

من الأجهزة المستهلكة للكهرباء بشكل كبير، لذا يجب التدقيق في مواصفات الغسالة، حيث يوجد غسالات حديثة توفر في الطاقة الكهربائية، كما يجب عدم التشغيل إلا عند امتلاء الغسالة، كما يجب فصل الكهرباء عن الغسالة في حالة عدم الاستخدام.

 

أجهزة الكمبيوتر و"راوتر" الإنترنت

معظم البيوت حالياً تحتوي على أجهزة الكمبيوتر وجهاز طباعة و"راوتر" الإنترنت، وهي أجهزة تستهلك الكثير من الكهرباء التي يمكن توفيرها بغلق الراوتر ليلاً.

 

السخانات الكهربائية

السخانات الكهربائية التي تضبط على درجة حرارة مرتفعة تقلل العمر الافتراضي لها، وترفع من قيمة فاتورة الكهرباء، ويفضل عدم تشغيل السخان بصفه مستمرة طوال اليوم لأن الحرارة تفقد بالإشعاع فتخفض درجة حرارة المياه، وبالتالي يستمر السخان في العمل أي يستهلك كهرباء أكثر، والمسارات الطويلة لمواسير المياه الساخنة تؤدى إلى فقد درجة الحرارة أي استهلاك أكثر للكهرباء وارتفاع في قيمة الفاتو
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة