مهاب مميش
مهاب مميش


مهاب مميش يوقع بروتوكول تعاون لإنشاء مركز لوجيستي عالمي شرق بورسعيد 

نبيل التفاهني

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 - 01:14 م



وقع الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة الاقتصادية لمحور قناة بروتوكول تعاون مع طارق سلطان نائب رئيس مجلس إدارة شركة "اجيليتيط إحدى الشركات العالمية لإنشاء المناطق اللوجيستية لإقامة مركز لوجيستى عالمي بمنطقة شرق بورسعيد.

 

وأكد الفريق مميش، أن إقامة المشروع يتماشى مع رؤية مصر ٢٠٣٠ ويحقق أهداف التنمية المستدامة لمصر وتعظيم القيمة المضافة لمكانة قناة السويس كمركز تجاري وصناعي عالمي وخلق فرص عمل جديدة.

 

وأضاف أن البروتوكول يعد من العلامات الفارقة في تخطيط وتنمية محور القناة ومنطقة شرق بورسعيد بصفة خاصة مع واحدة من أكبر الشركات العالمية المتخصصة في هذا المجال ويستهدف البروتوكول تطوير المناطق اللوجستية والترويج لها وكذلك المنطقة الصناعية، وإقامة مركز لوجستي أخضر صديق للبيئة وتطبيق حلول تكنولوجية جمركية حديثة لتيسير حركة التجارة كما يعظم من قدرات ميناء شرق بورسعيد في سباق المنافسة مع الموانئ المجاورة بالبحر المتوسط.

 

وأوضح طارق سلطان، أن موقع مصر يؤهلها لتكون مركز للتوزيع الإقليمي لحركة التجارة بالمنطقة مع زيادة الطلب لدخول الأسواق الإفريقية كما يعزز من مركز مصر ومكانتها في الاقتصاد الإقليمي  وان الشركة حريصة حريصة على الاستثمار في هذه المنطقة الواعدة.

 

ومن جانبه، أعلن اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة للقطاع الشمالي، أن البروتوكول يستهدف إنشاء شركة بين الهيئة وشركة "اجيليتي" يسبقها إعداد دراسات الجدوى للمنطقة اللوجستية لمدة ٨ أشهر، والمرحلة الثانية إعداد الخطط التفصيلية والدراسات الفنية والمالية لمدة 6 أشهر.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة