صورة من المباراة
صورة من المباراة


روسيا 2018| فرنسا والدنمارك إلى دور الـ16 بـ«تعادل وأداء سلبي»

رياض محمد جعيصة

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 - 03:54 م


سيطر التعادل السلبي على مباراة فرنسا والدنمارك، في اللقاء الذي أقيم على ملعب «لوجنيكي» ضمن مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم روسيا 2018.

 

وشهدت المباراة أداءا سلبيا بين لاعبي المنتخبين في أسوء لقاء حتى الآن في مونديال روسيا 2018، ليكون أول مباراة تنتهي بالتعادل السلبي في كأس العالم.

 

وبهذه النتيجة، تأهلت فرنسا والدنمارك إلى دور الـ16 بعد احتلال الديوك الفرنسية صدارة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، ثم الدنمارك بـ5 نقاط، ثم بيرو بـ3 نقاط، واستراليا نقطة وحيدة.

 

وكان ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، وأجي هاريدي المدير الفني للمنتخب الدنماركي، قد أعلنا تشكيلتي منتخبيهما اللتان سيبدءان لقاء اليوم.

 

وجاءت تشكيلة فرنسا كالتالي - ماندانا، سيديبي، فاران، كيمبيمبي، هيرنانديز، نزونزي، كانتي، ديمبيلي، جريزمان، ليمار، جيرو.

 

بينما جاءت تشكيلة الدنمارك كالتالي - شمايكل، كاير، كريستنسن، ديلاني، إريكسن، بريثويت، يورجنسن، دلسجارد، لارسين، كورنيليوس، سيستو.

الشوط الأول

جاءت بداية الشوط الأول باستحواذ متبادل بين لاعبي المنتخبين على الكرة في منتصف الملعب، ولم تشهد الدقائق الأولى من المباراة أي هجمة خطيرة على مرمى الفريقين.


وكشر منتخب الدنمارك عن أنيابه بعد مرور 5 دقائق من الشوط الأول، واخترق لاعبي الدنمارك منطقة الجزاء الفرنسية مرتين من الجانب الأيمن إلا أن الدفاع الفرنسي نجح في إخراج الكرة قبل أن تشكل خطورة على مرمى الحارس مينداندا.


وفي الدقيقة 8، انطلاق الدنماركي مارتن بريثوايت، بالكرة في الجهة اليمنى واخترق الدفاع الفرنسي لمنطقة الجزاء أرسل عرضية أرضية اصطدمت بالدفاع الفرنسي لتتحول إلى ركنية، نفذها إريكسن إلى منطقة الجزاء لعبها سيمون كيير برأسية سيئة إلى خارج الملعب.


وشهدت الدقيقة 14، أول هجمة خطيرة لصالح منتخب فرنسا بعد اختراق توماس ليمار الجهة اليسرى، وتدخل أحد مدافعي الدنمارك وأخرج الكرة من أمام ليمار لتصل إلى أوليفيه جيرو الذي سددها مباشرة ولكن الحارس كاسبر شمايكل أنقذها بصعوبة لتمر إلى ركلة ركنية نفذها ليمار إلى منطقة الجزاء لعبها المدافع فاران خارج الملعب.


وانتقل الاستحواذ على الكرة للمنتخب الفرنسي، بفضل التمريرات القصيرة التي نفذها الديوك الفرنسية في وسط ملعب الدنماركيين، ومن كرة على الجانب الأيمن حاول جريزمان اختراق الدفاع ولكنه فشل أمام التنظيم الدفاعي أمام مرمى الحارس شمايكل.

 

وهدأت وتيرة اللقاء قليلا بعد تبادل لاعبي المنتخبين الاستحواذ على الكرة وسط محاولات قليلة على المرميين ولكن دون خطورة تذكر.

 

وفي الدقيقة 29، كاد أن تشهد تسجيل الهدف الأول لصالح الدنمارك بعد أن انطلق مارتن بريثوايت بالكرة في الجهة اليسرى وأرسل عرضية أرضية خطيرة إلى منطقة الجزاء للقادم من الخلف كريستان إيركسن ولكنها تمر من أمامه بعد تدخل الحارس منداندا لبعدها الدفاع بعيدا عن منطقة الخطورة.


وفي الدقيقة 35، وصلت الكرة إلى جريزمان أمام منطقة الجزاء بعد تمريرات قصيرة، وسددها قوية ولكن الحارس شمايكل نجح في التصدي لها.


وفي الدقيقة 40، انطلق عثمان ديمبيلي بالكرة في الجانب الأيمن وأرسل عرضية متقنة إلى منطقة الجزاء ولكن الدفاع الدنماركي أخرجها لتمر الكرة دون خطورة على الحارس شمايكل.

 

الشوط الثاني

 

لم تشهد الدقائق الأولى من الشوط الثاني أي خطورة على مرمى المنتخبين بعد سيطرة فرنسية على الكرة، ونفذ لاعبي الديوك تمريرات قصيرة فيما بينهم في وسط ملعب الدنمارك من أجل الحفاظ على النتيجة التي تأهل المنتخبين سويا إلى الدور الثاني.

وفي الدقيقة 69، أطلق نبيل فقير صاروخ فرنسي من على حدود منطقة جزاء الدنمارك، ولكنها مرت بجانب القائم الأيمن بمليميترات قليلة.

وسيطر التعادل السلبي حتى الدقيقة 75، وسط استحواذ سلبي من جانب لاعبي المنتخبين على الكرة ولكن دون خطورة تذكر بعد أن تأكد كلا المنتخبين التأهل إلى الدور التالي بعد تقدم بيرو على استراليا بهدفين في المباراة التي تقام الآن.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة