امتحانات الثانوية| «التعليم» تعلن قرارا هاما لطلاب مدارس المتفوقين
امتحانات الثانوية| «التعليم» تعلن قرارا هاما لطلاب مدارس المتفوقين


امتحانات الثانوية| «التعليم» تعلن قرارا هاما لطلاب مدارس المتفوقين

أ ش أ

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 - 04:54 م

وافق الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام رئيس عام امتحانات الثانوية العامة اليوم الثلاثاء على إلغاء درجة السؤال العاشر في مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء) لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM)؛ كونه يتطلب وجود الجدول الدوري في الإجابة عليه.

 

واتخذ «حجازي» القرار عقب التواصل مع مدير عام تنمية مادة العلوم والهيئة الفنية واضعي أسئلة الامتحان وفي ضوء التقرير الفني الوارد من الهيئة، حسبما صرح أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

وأخطر «حجازي» لجنة النظام والمراقبة بقطاع القاهرة (أ) بهذا القرار لمراعاة ذلك في أعمال التقدير، موضحا أن إلغاء درجة السؤال المذكور لن تؤثر بأي حال على درجة الطلاب بالمادة حيث إنها تحتسب بناءً على النسبة المئوية.

 

وحرص «حجازي» قبل بدء الامتحان على التواصل مع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية واطمأن بنفسه على انتظام العمل بلجان سير الامتحان وجاهزية اللجان حيث سارت الأجواء بشكل جيد ومنضبط، وقد بلغ إجمالي عدد الطلاب الذين قاموا بأداء الامتحان 684 طالبا وطالبة أمام (9) لجان امتحانية على مستوى الجمهورية.

 

ومن المقرر أن يؤدي طلاب مدارس (STEM) يوم الخميس المقبل آخر امتحان لهم بالدور الأول في اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الكيمياء - الفيزياء) بينما يؤدي طلاب شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية الامتحان في مادة الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية ومادة الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية (الرياضيات، والعلوم).

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة